عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحدت إعاقتها.. رحلة فوز أشرقت عصام ببطولة العالم في رفع الأثقال

أشرقت عصام
أشرقت عصام

استطاعت أشرقت عصام بطلة العالم في رفع الأثقال، قرية عزبة حلمي تابعه لقرية حوض الطرفة   التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية تحقيق حلمها بالفوز ببطولة العالم متحدية إعاقتها البدنية في الوصول إلى حلمها.

بطلة العالم في رفع الأثقال أشرقت عصام تروي تفاصيل فوزها ببطولة العالم

وتقول بطلة العالم في رفع الأثقال أشرقت عصام، من قرية شنبارة الميمونة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية بكأس العالم في رفع الأثقال من ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة، لموقع تحيا مصر، أنها بدأت في مهارة رفع الأثقال منذ ما يقارب من سنتين، عندما قابلت فتاة من ذوي الهمم في أحد المستشفيات ودعمتها على ممارسة تلك الموهبة، حتى بدأت فيها وكانت تذهب إلى مراكز تبعد عن قريتها بساعتين وسط معاناة أثناء التنقل في المواصلات من أجل التدريب في الصالة المجهزة بالاثقال الخاصة بها.

أشرقت عصام 

تفاصيل مشاركة بطلة العالم في رفع الأثقال في أول مسابقة لبطولة الجمهورية

وأضافت بطلة العالم في رفع الأثقالأشرقت، بأنها شاركت في أول مسابقة على مستوي الجمهورية العام الماضي وحصلت على الميدالية الذهبية، وبعد مرور 4 شهور دخلت مسابقة جمهورية أخري وحصلت على ميدالية ذهبية، وتكرر الأمر وحصلت على 4 ميداليات ذهبية جمهورية، وبعدها مسابقة بطولة جمهورية جامعات وحصلت على المركز الأول.

هدف بطلة العالم في رفع الأثقال أشرقت عصام

وتابعت بطلة العالم أشرقت عصام، بأنها شاركت لأول مرة في بطولة العالم التي أقيمت في شرم الشيخ يوم 20 من شهر مارس الماضي وتمكنت من الحصول على المركز الأول وميداليتين ذهب، على الرغم من مرورها بأزمة صحية مفاجئة وشعورها ببعض التوتر والقلق، ولكن كانت تسيطر عليها الإرادة في تحقيق المركز الأول، وشرفت أبناء قريتها بالكامل.

واختتمت بطلة العالم في رفع الأثقال أشرقت عصام، بأن أهدافها لم تنتهي عند هذا الحد، بل تسعي إلى الحصول على ميداليات ذهبية على مستوي العالم مرة أخرى، حتى يتردد اسمها في كل البلاد، وتصبح بطلة كبيرة ومشهورة، موجهة مناشدة إلى المحافظ بتوفير الباص المخصص لنقلها إلى أماكن تدريبها لأنها تواجه صعوبة في التنقل بسبب الكرسي.

تابع موقع تحيا مصر علي