عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زوجة الفنان جورج سيدهم تتبرع بـأهم مقتنيات الراحل من «مسرحية حب في التخشيبة» لصالح راعي مصر

جورج سيدهم
جورج سيدهم

تبرعت أسرة الفنان جورج سيدهم بـ القبعة التي  ظهر به في مسرحية حب في التخشيبة ، لصالح مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر الأكثر فقرًا في مصر.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر الأكثر فقرًا في مصر

وقالت ليندا، أرملة الفنان جورج سيدهم: "سعيدة بهذا التبرع، وأشعر أن جورج يواصل مسيرته بعد وفاته".

ودخلت قبعة الفنان الراحل جورج سيدهم، في مزاد خيري في حفل بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة مؤسسة راعي مصر، اليوم بولاية نيو چرسي الأمريكية.

و أحيا الحفل المطربة إليسا و المطرب أحمد سعد بحضور ٣٥٠٠ شخص من الجالية المصرية بالولايات المتحدة.

مزاد خيري يشارك فيه عدد من الفنانين

وتضمن الحفل مزاد خيري يشارك فيه عدد من الفنانين ببعض من مقتنياتهم التي ظهروا بها في أعمالهم الفنية لصالح دعم الأسر الاكثر فقرًا في مصر. 

و من ضمن النجوم المتبرعين أيضًا في هذا المزاد الفنان كريم عبد العزيز  و الفنانة إليسا و الفنانة لبلبة والفنانة سعاد حسني.

آخر ظهور فنى لجورج سيدهم

يذكر أن آخر ظهور فنى لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات فى أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلى مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التى قدموها فى المسرحية وفى نفس الديكور الذى تم إعداده خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة.

الفنان جورج سيدهم من مواليد جرجا بسوهاج فى عام 1938 والتحق بكلية عين شمس وتخرج من كلية الزراعة عام 1961 ثم التقى بزميليه سمير غانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثى أضواء المسرح التى عملت فى المسرح والتليفزيون، ولمعوا فى أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة فى بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

وعقب وفاة (الضيف أحمد)، استمر سمير وجورج فى العمل معًا لسنوات حتى اتجه سمير للعمل منفردًا ومن أهم مسرحيات جورج سيدهم (أهلًا يا دكتور) و(المتزوجون) و(حب فى التخشيبة) و(فندق الأشغال الشاقة) و(موسيقى فى الحى الشرقى)، ومن أبرز أفلامه أيضا، واحد فى المليون ولسنا ملائكة وإضراب الشحاتين ومعسكر البنات، كما شارك سيدهم فى العديد من المسلسلات، مثل الحلو ما يكملش وأصيلة ورأفت الهجان وغيرها.

تابع موقع تحيا مصر علي