عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لسرقة الجمعية| محاكمة ممرض بتهمة قتل موظفة بالإسماعيلية اليوم

تحيا مصر

تنظر محكمة جنايات التل الكبير بالإسماعيلية، اليوم الاثنين، ثاني جلسات محاكمة ممرض ببنك الدم بمحافظة الإسماعيلية في اتهامه بقتل سيدة مسنة تعمل موظفة بمديرية الأوقاف في أغسطس الماضي.

وأكد المتهم في اعترافاته، أنه أقدم على ارتكاب جريمته لمروره بضائقة مادية بسبب عدم سداده نفقة الزوجية لطليقته وتهديدها له بالحبس، وهو الأمر الذي جعله يفكر في اقتحام منزل المجني عليها أثناء صلاة الجمعة، بعد أن سمعها وهي تتحدث مع آخرين عن موعد تسليمهم مبلغ مالي "جمعية".

واعترف المتهم أنه صعد إلى منزلها وقامت باستقباله علي الرغم من عدم وجود آخرين بالمنزل لوجود صلة قرابة بينهما، وطلب منها تناول كوب من الماء، وأثناء ذلك ارتكب جريمته، مسددا نحوها عدة طعنات نافذة بسكين حاد استولى عليه من مسرح الجريمة "المنزل"، معترفا بقتلها خوفا من افتضاح أمره.

وحسب رواية أهل المجني عليها، فإن المتهم جارهم يعمل ممرض ببنك الدم بالتل الكبير، ويعاني من مشاكل مادية وتراكم الديون، وأقدم علي قتل المجني عليها، لسرقة الجمعية التي كانت قد علي وشك تسليمها لأخرين أول أغسطس بقيمة ٣٠ الف جنيه.

وقالت إحدى أقارب المجني عليها، أن المتهم سمعها تتحدث في التليفون، في المواصلات العامة، وهي تقول انها تسلمت الجمعية، ليقوم بعدها بمراقبتها، مستغلا خروج أبناءها وزوجها لأداء صلاة الجمعة، ويقتحم المنزل ويرتكب جريمته.

وحسب التحريات الأولي فإن المتهم اقدم علي ضرب ضحيته بمفتاح أنبوبة علي رأسها ثم طعنها عدة طعنات بالسكين، والقي بجثتها أمام باب المطبخ، ثم فر هاربا الي سطح المنزل، ليراقب محيط المنزل ويتأكد من عدم وجود احد، وحتي لا يكتشف الأمر.

وكشفت مباحث التل الكبير برئاسة المقدم محمد فؤاد، لغز الحادث، وألقت القبض علي المتهم ويتم التحقيق معه في الواقعة.

وكان اللواء هشام مروان مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة التل الكبير يفيد بورود إشارة من نقطة مستشفى التل الكبير المركزي بوصول "جيهان.أ.م" 47 عاما ربة منزل مقيمة عزبة أبو عيادة جثة هامدة مصابة بعدة طعنات بالرقبة والبطن والرأس.

انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط مباحث مركز التل الكبير إلى مكان البلاغ وبسؤال زوجها "الشوادفى.ا.م" 58 عاما موظف بهيئة الأوقاف، قال إنه أثناء عودته من الصلاة وبرفقته أولاده عثر على زوجته ملقاة على ظهرها بطرقة المنزل ومصابة بعدة طعنات واكتشافه سرقة 2 تابلت وخاتم ذهب ومبلغ مالي 300 جنيه، وأنه قرر نقلها الي المستشفى لإسعافها ولكنها كانت فارقت الحياة ولم يتهم أحدا بقتلها.

تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى التل الكبير المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة وتكليف ضباط مباحث مركز التل الكبير بسرعة إجراء التحريات والتوصل إلى مرتكبي الواقعة وظروفها وملابساتها.

تابع موقع تحيا مصر علي