عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محلية النواب:«واحنا بنبنى الجمهورية الجديدة لازم نبص على القديمة ونشوف هنعمل إيه فى المواقف والتكاتك»

تحيا مصر

قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ملف تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية، مهم لكل مواطن بدءا من السواق مرورا بالمواطن الذي يسير في الشارع.

رئيس محلية النواب باجتماع اليوم: الرئيس السيسي يولي ملف النقل اهتماما بالغا 

وأضاف السجيني، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر: كما أننا نناقش هذا الملف وتأثيره على الخزانة العامة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بالنقل اهتماما كبيرا ويبذل مجهودات كبيرة في هذا الملف.

محلية النواب تناقش إجراءات تقنين المواقف العشوائية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لاستكمال متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، وتحويل ما يصلح منها إلى مواقف رسمية، وإزالة ما لا يصلح لذلك، فضلاً عن تطوير ساحات الانتظار بالمحافظات ومتابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة بشأن ضرورة العمل على تعظيم الموارد المالية لمنظومة انتظار المركبات والمواقف والساحات وتنظيم المواقف العشوائية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 5 من مارس سنة 2024، مع إفادة اللجنة ببيان إيرادات ومصروفات المواقف بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، بورسعيد) عن آخر ثلاثة أعوام مالية، واللوائح المالية المنظمة للصرف.

النائب أحمد السجيني يتساءل: "هعمل ايه في المواقف والتكاتك؟"

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب:" من المهم وأنا بنبي الجمهورية الجديدة لازم ألقي نظرة على الجمهورية القديمة وشكلها الحضاري"، معقبا:" ولازم أتساءل هعمل  ايه في المواقف والتكاتك".

واستكمل السجيني: ملف تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية تم فتحه في منتصف عمر البرلمان الماضي وأول من فتحه هو النائب محمد الحسيني، وأعطيناه مساحة كبيرة من الاجتماعات، معقبا:" نجحنا في ملفات كثيرة جدا فتحناها في أكثر من جلسة.. وسنصل لاستراتيجية واضحة في هذا الملف".

وفي وقت سابق، قال النائب المهندس أحمد السيجنى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه على البرلمان ان ينظر للامور بشكل مختلف خاصة فى ظل الوضع الاقتصادي الذى تأثر به العالم كله .

تابع موقع تحيا مصر علي