عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة النيابة الإدارية يلبي دعوة وزارة العدل بالعاصمة الإدارية

رئيس النيابة الإدارية
رئيس النيابة الإدارية

حضر رئيس هيئة النيابة الادارية مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يعقد اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل.

حضور مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية

جاء ذلك تلبية للدعوة الكريمة من معالي المستشار/ عمر مروان - وزير العدل، قام معالي المستشار/ حافظ عباس – رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٣/ ٤ / ٢٠٢٤، بحضور مؤتمر “الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية.

وعقدت  وزارة العدل المصرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)، والجامعة البريطانية في مصر، وسط حضور عددٍ من كبار رجال الدولة من السادة الوزراء ورؤساء الجهات والهيئات القضائية، وقيادات وزارة العدل،  وكبار المسؤولين من الشخصيات العامة، يأتي هذا المؤتمر الذي ينعقد بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة "للمرة الأولى" وعلى مدار يومي ٢٣ و ٢٤ / إبريل ٢٠٢٤.

الموضوعات التي يتناولها مؤتمر وزارة العدل بالعاصة الإدارية

 ويتناول الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية، عدة موضوعات محورها الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، والتي من شأنها أن تُحدثُ تحولات هائلة في حقوق الملكية الفكرية والابداعية؛ مما يتطلب ضرورة وجود بنية تشريعية لتنظيم وحوكمة التعامل مع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، فضلاً عن استعراض الجهود الدولية الرامية لتنظيم أُطُر قانونية للذكاء الاصطناعي، وأثره على حقوق الملكية الفكرية والإبداعية.

رئيس هيئة النيابة الإدارية يشيد بأهمية مؤتمر وزارة العدل 

ومن جانبه، أشاد المستشار  حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، بأهمية هذا المؤتمر الذي تعقده وزارة العدل تحت قيادة معالي المستشار  عمر مروان - وزير العدل، في حوكمة عملية الإبداع باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتقنين آليات العمل به، والذي يأتي كأحد ثمار ما يوليه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، وأهمية مواكبة الجمهورية الجديدة لما يشهده العالم من تطور تقني وتكنولوجي كأحد مخرجات الثورة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وكانت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل، قد أعلنت نقل مجمع محاكم مجلس الدولة بالعباسية إلى المقر الجديد في حي القرنفل بالقاهرة الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي