عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خليه يعفن» تصل القاهرة وتمتد لمقاطعة مطاعم الأسماك ..الحملة مستمرة لشم النسيم لتخفيض الأسعار

حملة مقاطعة السمك
حملة مقاطعة السمك

لليوم الثالث علي التوالي ، تستمر حملة مقاطعة الأسماك في الصمود والتي اطلق شرارتها أهالي محافظة بورسعيد، والتي جاءت نتائجها منذ أول يوم للحملة في مشهد خلو أسواق السمك من الزبائن ومحاولات عدد كبير من التجار تخفيض بعض اسعار الأسماك.

“خليه يعفن” تجوب المدن الساحلية

وليس هذا فقط، بل امتدت تأثير ومردود هذه الحملة لتصل الي جميع المحافظات، لتبدأ بمحافظات المدن الساحلية مثل الإسكندرية ودمياط وكفر الشيخ والسويس والإسماعيلية لتعلن تلك المحافظات شعار " خليها تعفن" .

قطار الحملة يصل القاهرة وتمتد لمقاطعة مطاعم الأسماك

ولم يكتف قطار الحملة عند المدن الساحلية بل وصل ايضا محطات العاصمة القاهرة والجيزة، حيث تعالت النداءات والمطالبات لدي المواطنين ورواد التواصل الاجتماعي بتطبيق حملة لمقاطعة شراء الأسماك وايضا مقاطعة مطاعم الأسماك وذلك في جميع مناطق محافظة القاهرة وذلك بدءا من يوم الجمعة المقبل 26 ابريل، رافعين شعار " احنا مش اقل من بورسعيد والمدن الساحلية".

 نزول مستمر لاسعار الاسماك في اليوم الثالث للحملة

لتحقق حملة المقاطعة نجاحا كبيرا منذ أول يوم لتطبيقها رغم أعلان أصحاب المقاطعة استمرارها لمدة اسبوع، إلا أن عدد كبير من أصحاب المحال التجارية للاسماك قاموا بتخفيض اسعارهم في اليوم الثاني من المقاطعة، حيث تم نزول سعر  الشبار الابيض من ٢٠٠الى ٤٠ جنيه و ايضا تخفيض سعر البوري من ١٢٠ الى ٨٠ و ٦٠ جنيه،  وتخفيض سعر الشخروم الي ٥٠ جنيه ، ورغم ذلك قرر المواطنون المقاطعة ورفض الشراء رغم تخفيض تجار السمك للاسعار .

ومن جانبه، قال وسام الصفتي، منسق مبادرة "خليه يعفن"لمقاطعة الاسماك، أن المبادرة هدفها الأول والأخير هو المواطن البسيط ومحدودي الدخل الذي أصبح غير قادر علي تلبية احتياجاته الأساسية وشراء الحد الادني من السلع الغذائية الأساسية، ويعد السمك البديل البروتيني للمواطن البسيط.

استمرار الحملة اسم النسيم لتخفيض الأسعار 50%

وأعلن الصفتي،  عن أن الحملة قررت امتداد استمرار فعاليتها في مقاطعة شراء الأسماك الي اعياد شم النسيم وليس لمدة أسبوع فقط كما كان معلن سابقا،وذلك حتي يتم الوصول إلي السعر المرضي للاسماك بالنسبة للمستهلك، مشيرا إلي استهداف الحملة تخفيض اسعار السمك بنسبة 50%، وتخفيض اسعار الفسيخ الي 180جنيه بعد أن وصل سعره الي 350 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي