عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلي مونديال الأندية

تحيا مصر

حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي تقديم التهنئة القلبية إلي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء وجماهير ومجلس إدارة النادي، بعد فوز فريق الأهلي رجال الكرة الطائرة بلقب بطولة إفريقيا للمرة 16 في تاريخ الفريق بعد التغلب على مولودية بوسالم التونسي في النهائي.

تحيا مصر، أوضح وزير الشباب والرياضة، أن الإنجازات المتتالية لرياضة المصرية، تعكس مدى إهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمنظومة الرياضية بمختلف مفرداتها ومتطلباتها علي مختلف الأصعدة.

وحسم الأهلي تأهله إلى كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالهند في ديسمبر المقبل، وذلك للمرة الرابعة بمونديال الأندية.

نتيجة مباراة الأهلي ومولودية بوسالم في دوري أبطال أفريقيا للكرة الطائرة

بدأت مباراة الأهلي ومولودية بوسالم في دوري أبطال أفريقيا للكرة الطائرة، وسيطر النادي الأهلي على مجريات المباراة كاملة، وفاز المارد الأحمر بالشوط الأول بنتيجة (25/21) وكانت هناك بعض المحاولات من جانب فريق مولودية بوسالم في العودة، ولكن خبرات لاعبي الأهلي ساهمت في إنهاء الشوط للمارد الأحمر.

وفي الشوط الثاني من مباراة الأهلي ومولودية بوسالم في دوري أبطال أفريقيا للكرة الطائرة استمر تألق المارد الأحمر وفاز النادي الأهلي بنتيجة (25/17).

ملخص أهداف ونتيجة مباراة الأهلي ومولودية بوسالم في دوري أبطال أفريقيا للكرة الطائرة

وفي الشوط الثالث من مباراة الأهلي ومولودية بوسالم في دوري أبطال أفريقيا للكرة الطائرة، اعتمد مونزو مدرب الأهلي على بعض البدلاء وإراحة اللاعبين الأساسيين، وفاز الأهلي بالشوط الثالث والمباراة بنتيجة (25/18).

مباراة الأهلي ومولودية بوسالم في دوري أبطال أفريقيا للكرة الطائرة

وحقق النادي الأهلي البطولة الثالثة هذا الموسم وحقق الدوري أولا مع المدرب الإسباني مونزو وفاز بلقب السوبر وحقق اليوم البطولة الثالثة في افريقيا، ويمتلك الأهلي الفوز بالرباعية التاريخية ولديه كأس مصر بعد يومين ولعب مباراة الدور نصف النهائي.

وحقق النادي الأهلي بطولة أفريقيا للأندية الأبطال للكرة الطائرة للمرة السادسة عشر في تاريخه، وحقق الفوز على بطل النسخة السابقة فريق مولودية بوسالم التونسي، ويتأهل المارد الأحمر لنهائيات كأس العالم للأندية.

نادي القرن وبطل إفريقيا

يعد النادي الأهلي هو الأكثر تحقيقًا للبطولات الإفريقية والمحلية على مدار التاريخ، حيث توج بـ 150 بطولة في 117 عاما بالتمام والكمال.

وقد حصل النادي الأهلي في شهر مايو عام 2001، على جائزة نادي القرن الإفريقي، في حفل ضخم أقيم في جنوب إفريقيا، حيث يعتبر هو اللقب الأغلى والتاريخي الذي لا ينساه جماهير القلعة الحمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي