عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب فلوس من أصدقائهم.. وزارة الداخلية: ضبط شخص سرق 23 حساب فيسبوك

سرقة فيسبوك
سرقة فيسبوك

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بسرقة الحسابات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين وانتحال صفتهم، ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية.

الداخلية تضبط شخص سرق 23 حساب فيسبوك

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية من عدد من المواطنين تضررهم من اضطلاع مجهول بإستخدام طرق وأساليب إحتيالية مكنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم بموقع التواصل الإجتماعى فيسبوك وانتحال صفتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية.

و بالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وبحوزته 3 هواتف محمولة و6 شرائح هاتف محمول، وسيارة ملاكى، بفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه 23 واقعة بذات الأسلوب بعدد من المحافظات ، و بمواجهته إعترف بمزاولته ذلك النشاط لتحقيق أرباح مادية بطريقة غير مشروعة.

وزارة الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم السرقة

تحرر المحضر اللازم واتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات مع المتهم والتي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وأمرت بالتحفظ على الهواتف المحمولة المضبوطة وتقرير الفحص الفني الخاص بالهواتف المضبوطة بحوزة المتهم كما أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة جهودها لمكافحة جرائم السرقات فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

الداخلية تضبط المتهمين بسرقة ركائز الشدات المعدنية

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 2 فرد أمن بإحدى الشركات وسائق- مقيمون بدائرة قسم شرطة السيدة زينب حال استقلالهم سيارة محمل عليها 30 ركائز شدادات معدنية، وكمية من حديد التسليح مجهولين المصدر و بمواجهتهم اعترفوا بسرقتها من داخل الشركة محل عمل فردى الأمن، وسبق ارتكابهم واقعة سرقة 40 ركيزة شدة معدنية من داخل موقع شركة مجاورة للشركة عملهما والتصرف فيهم بالبيع لعميلهما سيئ النية تاجر خردة مقيم بدائرة قسم شرطة بدر وتم ضبطه حال استقلاله سيارة وبحوزته سلاح أبيض، و40 ركيزة شدادات معدنية.

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابى مكون من 7 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية من بينهم 3 عملاء سيئى النية تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية وتغيير ملامحها وإعادة بيعها بإستخدام سيارة ومجموعة من الأدوات.. وعُثر بحوزتهم على السيارة ومجموعة من الأدوات المستخدمة فى مزاولة نشاطهم الإجرامى و بمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم أرشدوا عن 14 دراجة نارية من متحصلات السرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي