عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرك برلماني لتحصيل مصروفات من طلاب المدارس مقابل تصوير الامتحانات

النائبة أمل عصفور
النائبة أمل عصفور

تقدمت النائبة أمل عصفور  أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة لقيام بعض المدارس ببورسعيد بتحصيل رسوم تصوير الامتحانات الشهرية من الطلاب، ووزاره التربية والتعليم تصدر قرارا بمنع تحصيل اى رسوم تصوير من الطلاب.

وقالت النائبة أمل عصفور، في طلبها: بعد شكاوى تلقتها عن قيام عدد من المدارس فى مراحل التعليم المختلفة بتحصيل رسوم من الطلاب لتصوير الامتحانات الشهريه واجبار الطلاب على دفع هذه الرسوم مما يشكل عبئا على أولياء الأمور،  تقدمت  بطلب إحاطة للجنه التعليم،  مطالبة الوزارة بالرد على تحصيل رسوم تصوير من الطلاب فى عدد من المدارس بدون إيصالات وبدون سند قانونى بل قامت بعض المدارس بالتأكيد على عدم طباعه الامتحانات مالم يتم دفع هذه الرسوم.

و تواصلت النائبة مع عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم بشأن طلب الاحاطه المقدم، ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا بالتشديد على المدارس والمديريات بعدم تحصيل اى رسوم من الطلاب حيث تقوم الوزارة بصرف الميزانيات المقررة لأعمال الامتحانات لكل المديريات قبل المواعيد المقررة للامتحانات.

النائبة أمل عصفور نائبة بورسعيد تشارك بالحضور مع لجنه الطاقة بمجلس النواب

وفي وقت سابق، شاركت النائبة أمل عصفور، أمين سر لجنه التعليم بمجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري ببورسعيد، فى اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، والذين يقومون بزيارة محافظة بورسعيد لتفقد مشروعات الغاز والطاقه بالمحافظة.

و رحبت النائبة أمل عصفور باللجنة، وثمنت زيارتها للمحافظة وأكدت على التعاون الكامل بين الكتلة البرلمانية لمجلسى النواب والشيوخ وبين اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد لحل مشكلات المواطنين بالمحافظة.

وطالبت النائبة اللجنة بتوجيه الجهود لزياده مشروعات الطاقة والغاز ببورسعيد والمشروعات اللوجستية الداعمة لاستغلال الموقع المتميز للمحافظة وربطها بشبكة طرق ووجود مينائين بالمحافظة وذلك لزياده فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأكدت النائبة أمل عصفور، على ضرورة أن تحظى محافظة بورسعيد بفرص عمل أكبر لأبناء بورسعيد فى شركات الطاقة، مع زياده نسب المشاركة المجتمعية لجميع الشركات المتواجده غرب بورسعيد لدعم المحافظة ومن أهمها المشاركة فى رصف طريق بورسعيد دمياط .

تابع موقع تحيا مصر علي