عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: عايزين واحد هندي يمسكلنا الشغلانة دي في مصر

عمرو أديب
عمرو أديب

طالب الإعلامي عمرو أديب، بالاهتمام بالتكنولوجيا والبرمجة في مصر، قائلا :" عشان نخلق كوادر في هذه المجالات لازم يكون عندنا كوادر".

أديب: لازم يكون عندنا كوادر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" طبقوا تجربة الهند في تطوير هذه القطاعات".

وتابع: "هاتوا واحد هندي يمسك شغلانة التكنولوجيا في مصر،  ومش عيب".

وأكمل:" طول ما التعليم لا ينتج نماذج جيدة لن نجد رياضيين أو مفكرين أو مبرمجين، اللي إنت محتاجه مش هتلاقيه غير لما تجهزه بنفسك، حبب ابنك من وهو طفل في الرياضيات والعلوم".

أديب: مصر يمكن أن تكون بيئة خصبة لوظائف البرمجة

 وأكمل:" الكليات العسكرية تشتكي أن المتقدمين لها ليسوا رياضيين بشكل كافي، معقبا: "وده هيجي منين مهو عملوا الحوش في مدرسته فصول".

وواصل حديثه:" مصر يمكن أن تكون بيئة خصبة لوظائف البرمجة وتكنولوجيا الاتصالات، ولكن أين الإمكانيات، معقبا: "لازم يكون في بيئة لتفريخ مثل هذه الوظائف والاتجاهات".

و أردف: "مين المبرمج العظيم اللي عندك عشان يكون نموذج، ولازم يكون في مدرس بيفهم في الكمبيوتر وبيحب الكمبيوتر مش يشوف الطالب يقوله إيه اللي إنت بتلعب به ده".

وواصل حديثه :" أننا في حاجة إلى إمكانيات وقدرات حتى نتقدم في مجال تكنولوجيا الاتصالات والبرمجة، معقبا: "انسوا حكاية الطفل المصري ذكي بطبعه".

السيسي يتفقد مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

وتفقد الرئيس السيسي، اليوم، مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، واستمع إلى شرح حول فكرة عمل المركز.

وقدم مدير مركز البيانات الرئيسي للدولة المهندس عمر الإمام شرحًا مفصلًا حول عمل المركز، أكد خلاله أن المركز تم تنفيذه بكوادر مصرية من شركات ومسئولي التحول الرقمي بالدولة

ويعد هذا النوع من المراكز جوهر التحول الرقمي، وأحد أهم الأعمدة التي يرتكز إليها الاقتصاد العالمي، حاليًا، وتضيف مراكز البيانات والحوسبة السحابية، آفاقًا جديدة لريادة الأعمال في جميع المجالات والصناعات، وتسهم في خلق فرص جديدة للجمع بين عدة مجالات في بيئة عمل واحدة، من خلال قدرتها على مشاركة الموارد افتراضيًا، وتوفير التقنيات الحديثة لتقديم خدمات أكثر وسعات تخزين مـرنة.

تابع موقع تحيا مصر علي