عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كندة علوش
كندة علوش

تشارك النجمة كندة علوش كعضوة في لجنة تحكيم المسابقة الدولية في فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير. وكانت كندة قد عبرت عن سعادتها بمستوى الأعمال التي شاهدتها في المهرجان. و بالمشاركة في مثل هذه الفعالية التي تدعم هذه النوعية من الأفلام.   

كندة علوش عضوة لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كندة تتشارك عضوية اللجنة وفقا لما رصده موقع تحيا مصر مع المخرجة الفلسطينية نجوى نجار و المنتجة الأردنية نادية عليوات و والمخرجة المصرية كوثر يونس والناقد التونسية ليلة برحومة.

كندة علوش 

وكانت كندة علوش قد شاركت من قبل في عضوية لجان التحكيم سواء في مهرجان القاهرة السينمائي الدولى في عدة دورات و ايضا شاركت في لجنة تحكيم بمهرجان الجونة السينمائي  و الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط. والقاهرة الدولي للفيلم القصير والأقصر للسينما الأفريقية والعديد من المهرجانات.

عمرو يوسف: محلمش بأم لأولادي زي كندة 

من ناحية أخرى، كان قد تحدث عمرو يوسف عن كندة علوش ودورها في حياته، حيث قال: أم ممتازة محلمش بأم لأولادي زيها، واللي في قلبها على لسانها وممكن تنفعل بسرعة ولكن من ساعة ما اتجوزنا وأنا هديت الحكاية دي.

كندة علوش 

آخر أعمال كندة علوش 

وكانت آخر أعمال كندة علوش مشاركتها في فيلم نزوح والذي رصد الصراعات التي حدثت في سوريا بالسنوات الماضية، حول زينة التي تم تدمير سقف منزلها بصاروخ وهي لاتزال في الـ 14 عامًا، وألقى الضوء على كيف مر على زينة أول يوم بعد القصف وقد نامت لأول مرة دون سقف في منزلها ونامتا وهي تنظر للنجوم، ومع تصاعد أحداث فيلم نزوح تعرفت على عامر بالمنزل المجاور وأصبحوا صديقاين، ومع استمرار القصف والجرائم أصرت هالة والدة زينة على الرحيل، ولكن زوجها معتز يرفض وينشأ بينهما خلافات بسبب قرارها لأنه يرفض أن يصبحوا لاجئين ويصر على البقاء في المنزل مع عائلته.

ويشارك فيلم نزوح كلا من كندة علوش، سامر المصري، هالة زين،  نزار العاني، دارينا الجندي، وتم عرض العمل تزامنا مع الأزمة الفلسطينية لذا لمس عدد كبير من المشاهدين في فترة عرضه.

تابع موقع تحيا مصر علي