عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاتها.. تعرف على أسرار في حياة شهرزاد الشرق زوزو نبيل

الفنانة زوزو نبيل
الفنانة زوزو نبيل

تعتبر الفنانة زوزو نبيل واحدة من أهم ممثلات عصرها، حيث تركت بصمتها في مجال الفن كواحدة من أهم ممثلات جيلها على مدار 50 عام، ويصادف اليوم ذكرى وفاة شهرزاد الشرق زوزو نبيل. 


محطات في حياة زوزو نبيل

يرصد موقع تحيا مصر أهم المحطات في حياة الفنانة زوزو نبيل، ولدت زوزو نبيل في محافظة المنوفية وكانت تدعى عزيزة إمام قبل أن تغيير إسمها لزوزو نبيل، تركت دراستها من أجل العمل في الفن، حيث أحبته لدرحة أن والدتها حاولت منعها من للتمثيل ولكنها لم تقدر.

انطلقت زوزو نبيل في مجال الفن ونجحت في تحقيق مكانة فنية غير مسبوقة وفريدة لها هي فقط، وقدمت عدد من الأعمال التي تعتبر من أهم ما قدم للسينما المصرية بعد أن شاركت في العديد من الأعمال السينمائية على مدار 50 عامًا قدمتهم للفن.

وكما شاركت الفنانة زوزو نبيل في الأعمال الإذاعية والتلفزيونية التي كانت تقدم في شهر رمضان وأهمها مسلسل “ألف ليلة وليلة” الذي ترك بصمة في الجمهور.

تزوجت الفنانة زوزو نبيل مرتين فقط، المرة الأولى كانت تعاني منها بشدة وكانت في سن الـ 13 سنة، وكان يعاملتا زوجها بقسوة ويمنعها من الخروج.

والمرة الثانية كانت هي الزوجة الثانية وعلى عكس العادة أحبت ضرتها بشدة حتى أنهم كانوا يسكنوا في منزل واحد، وزوجت إبنها الوحيد من إبنة ضرتها، حتى أنصدمت بوفاة إبنها في حرب إكتوبر 1973.

حيث كان إبنها ضايط بالجيش وتم طلبه اثناء الحرب ليذهب ولم يعد، وظلت لسنوات تعاني من الألم والحزن بسبب فقدان إبنها الوحيد بعد رحيله، وحاولت أن تعوض هذا الفقد والشوق له مع أبناؤه الثلاثة وقامت برعايتهم والإهتمام بهم حتى وفاتها.

زوزو نبيل

أهم الأعمال التي قدمتها زوزو نبيل

جدير بالذكر، قدمت زوزو نبيل عدد كبير من الأعمال الفنية طوال مسيرتها الفنية الممتدة لـ 50 عام، بالأضافة إلى الأعمال التي قدمت في الأذاعة حيث يتذكرة ملايين المصريين ولم ينسوه أبداً  

ومن أهم أعمالها: "يوميات ونيس ،الصبر في الملاحات، ألف ليلة و ليلة المرأة و الساطور، إنذار بالقتل، السقوط في بئر سبع، ليلة القتل،  سر الأرض، ليه يا دنيا، هالة والدراويش، يا تحب يا تقب، دموع صاحبة الجلالة، ذئاب الجبل، مستر كاراتية، العرضحالجي، دسوقي أفندي في المصيف، الهروب، السبنسة، رأفت الهجان، عائلة الأستاذ شلش، العميل رقم 13، المرشد، بكيزة وزغلول".

زوزو نبيل 

وفاة شهرزاد الشرق زوزو نبيل

وتوفيت زوزو نبيل بعدما إنتهت من تصوير مشاهدها في فيلم المرأة والساطور التي توفيت قبل إفتتاحه، لترحل عن عالمنا فور تعرضها للإصابه بمرض الالتهاب الرئوي "ذات الرئة" الذي كان السبب في وفاتها، وتوفيت عام 1996. 

تابع موقع تحيا مصر علي