عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب بعد اقتحام إسرائيل لمعبر رفح : تصدير القوة أصبح مهم

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الإسرائيلي لا عهد له، حيث أنه بالتزامن مع استمرار المفاوضات قام الاحتلال بهذا التصرف، معقبا: "في هذه الظروف تصدير القوة مهم والدولة المصرية أصدرت بيانات واضحة جدا.

أديب: الإسرائيلي لا عهد له

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر بأن اقتحام إسرائيل لمعبر رفح من الناحية الفلسطينية حركة بها الكثير من التحدي والغباء، وهناك شعور بالغضب من هذه الحركة.

وتابع الإعلامي عمرو أديب، :"مصر حذرت من إلغاء اتفاقية السلام حالة استمرار إسرائيل في اجتياح رفح الفلسطينية".

أديب: مصر حذرت من إلغاء اتفاقية السلام

ونوه بأن الدبابة الإسرائيلية التي دخلت معبر رفح من الناحية الفلسطينية رسالة أنه لا يهمه طرف، وهذا الموقف يحتاج إلى تصرف.

ومنع قوات الاحتلال الإسرائيلي دخول عدد  من الشاحنات والمساعدات إلى قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بلغت 400 شاحنة تضم أغذية ومستلزمات طبية، كما منع الاحتلال سفر 159 مريضا وجريحا لتلقي العلاج في المستشفيات خارج قطاع غزة.

وأكد بيان لمكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن اجتياح الاحتلال الإسرائيلي، لمحافظة رفح ينذر بكارثة إنسانية عميقة نتيجة إغلاق المعابر ومنع إدخال المساعدات وحرمان المرضى والجرحى من السفر للعلاج.

كارثة إنسانية عميقة بدأت تتشكل نتيجة اجتياح الاحتلال لرفح

وحذر المكتب من كارثة إنسانية عميقة بدأت تتشكل نتيجة اجتياح الاحتلال لشرق محافظة رفح، واحتلال معبري رفح وكرم أبو سالم، ومنع إدخال شاحنات المساعدات الطبية والغذائية، ومنعه أيضا من سفر آلاف المرضى والجرحى، وهذا يعطي مؤشرات واضحة بأزمة حقيقية في قطاع غزة.

وأكد أن كل قطاع غزة وفي ظل حرب الإبادة الجماعية يعيش على المساعدات والإعانات، وأن جريمة إيقاف هذه المساعدات ينذر بإيقاع مجاعة لأكثر من مليون و700 ألف فلسطيني يعيشون في المحافظات الجنوبية، ولن يستطيع كل هؤلاء الحصول على وجبة غذاء واحدة يوميا.

وأدان استمرار الاحتلال في عدوانه المستمر على محافظة رفح وعلى جميع محافظات قطاع غزة، ودعا كل دول العالم إلى إدانة هذه الجريمة النكراء اللاإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي