عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اختفائه 8 سنوات.. تأجيل محاكمة المتهمين بدفن جارهم في الغربية

ضحية جيرانه بالغربية
ضحية جيرانه بالغربية

أجلت محكمة جنايات المحلة الكبرى في محافظة الغربية محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب ودفنه داخل ماسورة مجاري في عزبة الترزي، للاطلاع والمرافعة ويستعرض موقع تحيا مصر القصة الكاملة في الحادث.

تفاصيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب في الغربية

قررت محكمة جنايات المحلة الكبرى، الدائرة الأولى،  بمحافظة الغربية، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب عثر على رفاته أثناء أعمال الحفر على جانبى ترعة عزبة الترزى بعد ٨ سنوات اختفاء اثر الاعتداء عليه ودفنه حيا، وذلك لعرض الفلاشة المدون فيها فيديوهات لحظة العثور على المجنى عليه، واستدعاء الطب الشرعى بناءا على طلب محامي المتهمين، وكذا للاستماع إلى مرافعة النيابة العامة.

بداية تفاصيل العثور على جثة شاب إختفت من 8 سنوات بالغربية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى فى المحلة بالعثور على جمجمة وعظام جثة شخص متوفى أثناء قيام العمال بالحفر باستخدام الكراكات على جانبي ترعة عزبة الترزى.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة من مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى برئاسة الرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز المحلة الكبرى تحت إشراف العميد محمد عاصم مدير مباحث الغربية والحماية المدنية وشرطة النجدة في الغربية الي موقع البلاغ وتبين العثور على رفات احدى الجثث وبقايا عظام وجمجمة بأحد جانبي الترعة بعد إزالة الطبقة الطينية من أعلاها بواسطة الحفارات أثناء أعمال التطهير للترعة .

إحالة قضية الشاب ضحية جيرانه بالغربية إلى المحكمة

وتم استدعاء أسرة الشاب وسؤالهم حيث أكدوا اختفائه منذ ٨ سنوات بنفس المنطقة التي تم العثور علي رفاته بها بأحد جانبي الترعة  ويرجح أن تكون رفاته هي جثة ابنهم المختفي، وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق في الغربية سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال أسرة الشاب المختفي وارسال الجمجمة وبقايا العظام التي عثر عليها مع رفات الجثة إلى مصلحة الطب الشرعي للتأكد من خلال البصمة الوراثية ومضاهاتها مع والدة ووالد الشاب المختفي، وتم احالة القضية الى محكمة جنايات المحلة.

وكانت أسرة الشاب محمد عطية 25 سنة من محافظة الغربية، قد شيعت رفات المجني عليه الذي تغيب منذ أكثر من 8 سنوات، قبل أن يتم العثور عليه في إحدى الترع أثناء القيام بعمليه حفر.

تابع موقع تحيا مصر علي