عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جزارين اوسيم والبراجيل يطلقون مبادرة بتخفيض اسعار اللحوم.. الكيلو يصل إلى 200 جنيه

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

أطلق عدد من الجزارين حملة لتخفيض أسعار اللحوم بمنطقة اوسيم والبراجيل بمحافظة الجيزة، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بعد انخفاض القوة الشرائية، وحالة الركود التي شهدتها أسواق اللحوم خاصة بعد ارتفاع الأسعار لمستويات قياسية الفترات الماضية.

اسعار اللحوم وفقا لمبادرة الجزارين

واعلن الجزارين بمنطقة اوسيم والبرازيل عن قائمة أسعار بيع اللحوم، حيث جاء كيلو اللحم الجملي الصغير بسعر 200 جنيه، لدي بعض محلات الجزارة، وجاء في محلات أخري بسعر 230 جنيه للكيلو، وجاء سعر اللحم الكندوز الجاموسي بسعر 250 جنيه للكيلو.

توقعات بمزيد من انخفاض الاسعار 

وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من قبل المواطنين، كما أعلنت محلات الجزارة استمرارهم في الحملة حتي موسم عيد الأضحى، معلنين ايضا عن استمرار انخفاض الأسعار بنسب أكثر من ذلك الايام المقبلة، وذلك بعد انخفاض أسعار الأعلاف .

اسعار اللحوم في الاسواق

وفي السياق ذاته، تشهد أسعار اللحوم البلدى في الأسواق،استقرارًا ملحوظًا ، حيث جاءت متوسط اسعار اللحوم اليوم السبت 11 مايو 2024  بين 320 و420 جنيها للكيلو، وتختلف سعرها حسب نوع القطعية، كما وصلت سعرها لدى بعض الجزارين   450 جنيها للكيلو.

اسعار اللحم الضأن

ووفقا  لشعبة القصابين، فقد أعلنت عن نشرة أسعارها اليوم ، حيث سجل سعر كيلو اللحم الضأن  ما بين 450 و475 جنيها  وتختلف حسب القطعية، كما جاءت في المنافذ الحكومية مثل منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة بمتوسط سعر الكيلو الضأن 350 جنيها.

 

ويذكر أن مبادرة بعض محلات الجزارة بمحافظة الجيزة قد شهدت هجوما شرسا من قبل رئيس شعبة القصابين، هيثم عبد الباسط، والذي انتقد حملة تخفيض اسعار اللحوم، معربا عن تشكيكه في نوع اللحوم التي تنخفض أسعارها عن سعر 400 جنيه للكيلو، واصفا إياها بغير الشرعية والتي لاتخضع الي الاشراف من قبل أطباء الطب البيطري.

واتهم رئيس شعبة القصابين، هؤلاء الجزارين ببيع مخلفات اللحوم وذبح العجول النافقة وغير الصالحة للأكل.

وفي سياق سابق، قد تعالت الأصوات والدعوات لإعلان مقاطعة لشراء اللحوم، وذلك بعد ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه، احتجاجا علي جشع الجزاريين والتجار.

تابع موقع تحيا مصر علي