عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: وجود رئيس الوزراء في أي مشروع يشجع المستثمر

عزة مصطفى
عزة مصطفى

وجهت الإعلامية عزة مصطفى، التحية للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  مشيدة بجولته اليوم في مدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، وتفقده عددا من المشروعات والمصانع.

عزة مصطفى: رئيس الوزراء يبذل مجهودا هائلا على أرض الواقع

وقالت الإعلامية عزة مصطفى، في برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، ورصدها موقع تحيا مصر : " رئيس الوزراء يتفقد مشروعات قومية، ومصانع، ومشروعات سكنية بصفة دورية كل أسبوع".

 وتابعت الإعلامية عزة مصطفى،: "وجود رئيس وزراء مصر في أي مشروع أو مصنع؛ يعتبر بمثابة تشجيع للمستثمر المصري والأجنبي، معقبة:" رئيس الوزراء يبذل مجهودا هائلا على أرض الواقع".

وواصلت عزة مصطفى: "رئيس الوزراء يستمع لتجربة نجاح المستثمرين، ويعمل على تذليل العقبات التي تواجههم"

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شركة "فيفو" لتكنولوجيا الاتصالات المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية.

عزة مصطفى: رئيس الوزراء يستمع لتجربة نجاح المستثمرين

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجه الدولة نحو التوسع في جذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع في مصر، بقيمة مضافة محلية عالية، وكذا اتصالاً باهتمام الحكومة بالسعي لتعزيز التواصل مع المستثمرين الأجانب والمصنعين من الشركات العالمية، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ خططهم التوسعية في السوق المصرية، وبالأخص الموجهة نحو أنشطة التصدير.

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة فيفو للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

استمع رئيس الوزراء ومرافقوه إلى عرض من جيفن وانج، العضو المنتدب لشركة "فيفو"، الذي قدم شرحاً تفصيلياً عن مراحل الإنتاج بالمصنع، والتقنيات المتطورة لخطوط التصنيع؛ بدءاً من خط تصنيع اللوحة الأم للهواتف الذكية، والذي يعد أحدث خط إنتاج في العالم، ثم خط تجميع المنتج وأجهزة التركيب السطحي، ومراحل المعايرة والاختبار، حيث يتم استخدام أحدث تقنيات عمليات الاختبار لضمان تلبية احتياجات السوقين المحلية والعالمية بشكل فعال، وتقديم منتجات ذات جودة عالية، وصولاً إلى مراحل التعبئة والتغليف، والتعرف على نماذج من المنتج النهائي الجاهز للأسواق.

أشار الدكتور عمرو طلعت إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم القدرات التكنولوجية وتعزيز تنافسية صناعة الإلكترونيات المحلية على الصعيد العالمي، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الالكترونيات"، التي تهدف إلى تعزيز صناعة الإلكترونيات فى مصر، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أن صناعة الإلكترونيات تعدُ أحد القطاعات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص العمل، وزيادة الصادرات الرقمية.

تابع موقع تحيا مصر علي