عاجل
الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية بـ قرار الأمم المتحدة بالعضوية الكاملة لفلسطين..ويؤكدون: بداية لتحقيق حلم الاستقلال

غزة
غزة

أكد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتبني مشروع قرار بأحقية دولة فلسطين في عضوية كامل، أنه تاريخي ومفصلي، ويمثل لحظة فارقة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدين أن القرار يمثل اعترافًا دوليًا هامًا بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

ناصر هدية: التصويت لفلسطين بالحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة صفعة على وجه الاحتلال 

بداية، قال النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، إن وجود مشروع قرار من الأمم المتحدة بحصول فلسطين على العضوية الكاملة، والتصويت لذلك من قبل 143 دولة بمثابة خطوة مهمة لتعزيز الصمود الفلسطيني وتأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

ولفت "هدية"، في تصريح صحفي له رصده تحيا مصر، إلى ضرورة أن يتبع هذه الخطوة تحركات دولية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والتدخل الحاسم لإلزام إسرائيل بالجلوس على طاولة المفاوضات لوقف إطلاق النار بشكل دائم ونفاذ المساعدات الإنسانية، ووقف مخطط التهجير القسري لأهالي غزة، قائلا: "العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة جاوز المدى وأدى لكارثة حقيقية".

وواصل عضو مجلس النواب، أن تصويت غالبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة صفعة على وجه الاحتلال الإسرائيلي وحكومته التي تصر على مواصلة العدوان، مشيرا إلى أن الاحتلال خسر دوليا ويلاحقه العار جراء عدوانه على غزة.

وشدد نائب الصعيد، أنه يرى ضرورة مواصلة التحركات المصرية والعربية أمام المحافل الدولية وخصوصا الجنائية الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين جراء الاعمال الوحشية في قطاع غزة.

واختتم النائب ناصر هدية، بالقول: إن التصويت لفلسطين تتويج لجهود مصر المتواصلة دوليا وعالميا لنصرة الشعب الفلسطيني، واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وضرورة وقف العدوان الحالي.

عمرو القماطي: على الإدارة الأمريكية احترام إرادة المجتمع الدولي وإقرار حق فلسطين في عضوية كاملة بالأمم المتحدة 

وفي سياق متصل، قال النائب عمرو القماطي عضو مجلس الشيوخ، إن الإدارة الأميركية عليها أن تتراجع عن دعمها المنحاز لصالح الاحتلال واحترام إرادة الدول والشعوب الداعمة للحق والحرية والتصويت لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة والامتناع داخل مجلس الأمن عن استخدام الفيتو الذي بات معزولا ووحيدا في مواجهة الشرعية والحق الذي تمثله فلسطين وقضيتها العادلة.

وأكد " القماطي" في تصريح صحفي له، أن الإجماع الدولي الذي تجلى في الجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة أعاد الإيمان بالشرعية الدولية والقانون الدولي خاصة أن هذا القرار يحمي حل الدولتين ويجسد حق الشعب الفلسطيني المشروع في دولته المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ركيزة مهمة من ركائز تحقيق السلام في المنطقة.

وأضاف، عضو مجلس الشيوخ، أن تصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية لصالح قرار مقدم من المجموعة العربية، بدعم أهلية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية، يدعم حق فلسطين في الاستفادة من امتيازات الانضمام للمعاهدات والمنظمات الأممية، كما يُعد شهادة دولية بأحقية الشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره.

وأشار النائب عمرو القماطي، إلى أن القرار يعتبر شهادة دولية رسمية بأحقية الشعب الفلسطيني في ممارسة حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، و تكليلا لنضال الشعب الفلسطينى الشقيق، إضافة لتعزيز المكانة القانونية لفلسطين وتدعيم مركزها التفاوضي في أي مفاوضات مستقبلية لتسوية الصراع وحل القضية، ويؤكد عدالة القضية الفلسطينية وشرعيتها وفقًا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

الصافي عبد العال: تبني الأمم المتحدة مشروع قرار لمنح فلسطين العضوية كاملة خطوة لتحيق حلم الدولة المستلقة

ومن جانبه، قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن التصويت لفلسطين بالحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة تكليل لجهود مصر المتواصلة دوليا وعالميا لنصرة الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت "عبد العال"، في تصريح صحفي له، إن تصويت 143 دولة لصالح فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة، تكليل للجهود العربية لدعم القضية الفلسطينية من جهة، وتأكيد لنجاح جهود مصر وتحركاتها من جهة ثانية لتعزيز الحقوق الفلسطينية.

وواصل عضو مجلس النواب، أن التصويت الأممي يؤكد خسارة دولة الاحتلال منصة الأمم المتحدة، وتكاتف العالم لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته، مشيرا إلى أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ليس انتصارا لفلسطين وحدها، بل انتصارا للدبلوماسية المصرية والعربية دوليا لأنها من دفعت بمشروع القرار للتصويت عليه. 

وجدد نائب الاسكندرية، دعمه ومساندته للجهود المصرية منذ بداية الأزمة، بقيادة وتوجيهات الرئيس السيسي وحتى اللحظة في رفض العدوان والتهجير  والعمل على الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن قرار الأمم المتحدة خطوة حقيقية وضخمة لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته وتأكيد حقوقه، ورفض تام للهمجية الاسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي