عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد عمارة بمناقشات مراكز التنمية الشبابية:الفصل بين الشباب والرياضة ضرورة ..فيديو

 النائب محمد عمارة
النائب محمد عمارة

قال النائب محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن  مراكز التنمية الشبابية هي امتداد حديث لمراكز الشباب، وتعد هيئات شبابية تهدف إلى تقديم مجموعة من الخدمات لأعضائها، بغية اكتشاف مواهبهم وتنميتها واستثمار أوقات فراغهم في ممارسة الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية والفنية في إطار السياسة العامة للدولة، وذلك وفقا لما نص عليه الدستور في المادة 83. 

خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية 

جاء ذلك أثناء مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب زين الإطناوي، وعشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الآخرى.

وأشار النائب محمد عمارة، في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  إلى أنه يجب الفرق بين رياضة الممارسة ورياضة البطولة، واصفًا بأنها (مشكلة عويصه)، موضحًا أن رياضة الممارسة وفقا لما نص عليه الدستور في المادة 84 فهي بحاجة إلى استثمار رياضي. 

توسيع الخدمات الشبابية المقدمة في مراكز الشباب

ونوه النائب محمد عمارة، أن النائبة غادة علي نائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس النواب تقدمت بشأن "ملكية واستبدال الأراضي بين الوزارات لصالح الأراضي المخصصة لمراكز الشباب والمنشآت الشبابية "، بهدف توسيع الخدمات الشبابية المقدمة في مراكز الشباب أو المنشآت  الشبابية، وبسبب صغر مساحة مراكز الشباب ودخولها ضمن الحيز العمراني لبعض القرى والمدن، موضحًا أن ذلك القانون به العديد من الحلول الناجزة لطلب المناقشة المعروضة أمامنا اليوم. 

 قانون الفصل بين الشباب والرياضة

وتابع نائب التنسيقية، يجب دراسة قانون الفصل بين الشباب والرياضة جيدًا، مشيرًا أن كافة الاتجاهات الحديثة للرياضة في الوقت الحالي أصبحت رياضة للبطولة، مؤكدًا أن للشباب دور كبير ومهم ويجب الاهتمام به، وهم المحرك الأساسي للنمو والتنمية في أي مجتمع. 

قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017

وأوصى النائب محمد عمارة، بضرورة الإسراع في تنفيذ قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، لأنه من أهم وأبرز التشريعات على أجندة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك فى خطوة الغرض منها خروج تشريع متكامل يساهم بقوة فى النهوض بالمنظومة الرياضية فى مصر وتتفق مع المواثيق الدولية فى القطاع الرياضى الذى أصبح من القطاعات التى تحظى باهتمام كبير خلال الفترة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي