عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شكري: نجدد رفض مصر القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.. وإسرائيل تتحمل مسؤولية إغلاق معبر رفح

سامح شكري
سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري، على رفض مصر القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، مشدداً على أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فايون.

شكري: نجدد رفض مصر القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه

وقال شكري خلال كلمة له رصدها موقع تحيا مصر أن:"نجدد رفض مصر القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه..وعلى إسرائيل تحمل مسؤوليتها إزاء إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح"

شكري: نجدد رفض مصر القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه

وأضاف وزير الخارجية أنه:" هناك توافق دولي على رفض أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية لما ستخلفه من أضرار بحق المدنيين". مشيراً إلى أنه:"تأييد الأمم المتحدة طلب عضوية فلسطين في المنظمة الدولية يدعم إقامة الدولة المستقلة".

كما أكد الوزير شكرى على أهمية التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين

وزيرة خارجية سلوفينيا: مصر لها دور فاعل في إحلال السلام والأمن بالمنطقة

وبدورها، أشادت وزيرة خارجية سلوفينيا،تانيا فايون بدور مصر في محاولة لحلحلة أزمة غزة ودورها الفعال في إحلال السلام والأمن بالمنطقة

وقالت وزيرة خارجية سلوفينيا:" يجب تنفيذ خطة طوارئ لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة"، مشددة أن:" إسرائيل تنتهك القانون الدولي بشكل صارخ في قطاع غزة".

وزيرة خارجية سلوفينيا: مصر لها دور فاعل في إحلال السلام والأمن بالمنطقة

وأضافت الوزيرة تانيا أن:" استخدام المجاعة سلاحا في الحرب أمر مخز ويجب أن يتوقف..و نؤكد ضرورة احتواء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة

وتابعت قائلة يجب:" على إسرائيل السماح بفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة".

شكري يجري جلسة مباحثات مع نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية بسلوفينيا

واستقبل وزير الخارجية سامح شكري في قصر التحرير، اليوم الأحد، وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فايون، حيث عقد مباحثات ناقشا عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد، أن:" الجانبان ناقشوا العلاقات المصرية- السلوفينية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن:" هناك رؤية واضحة لتعزيز العلاقات الثنائية ودفع أوجه التعاون المشترك، وتشاورا وتنسيقا لوقف الحرب الدائرة ضد قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي