عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية عن طقس الغد: احذروا من الثلاثي الخطر

حالة القطس غدا
حالة القطس غدا

أفصحت هيئة الارصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين، على أنحاء البلاد.

اعرف طقس الغد

وبحسب بيان صادر عن هيئة الارصاد الجوية تشهد البلاد طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ووفق بيان هيئة الارصاد الجوية، رصده موقع تحيا مصر يسود طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

الظواهر الطبيعية

ونوهت الهيئة في بيانها إلى وجود نشاط الرياح مستمر اليوم الأحد وغدا الإثنين، وبخلاف ذلك الأجواء مستقرة على أغلب أنحاء الجمهورية تكون حارة بمعظم الأنحاء شديدة الحرارة جنوبا .

درجات الحرارة غدا 

وإليكم بيان بـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.
 القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 24.

وفي السياق حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من نزول البحر المتوسط، غدًا الاثنين، معقبة:" غدا أمطار ورياح وأتربة".

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية،  استمرار اعتدال الأجواء وانخفاض قيم درجات الحرارة أجواء فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلة على المناطق الساحلية، ومعتدلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة على جنوب البلاد درجة الحرارة العظمى فترة النهار 29 درجة مئوية.

وأوضحتعضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية،  ، لن تشهد القاهرة الكبرى أي فرص لسقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع الجاري، وإنما تنحصر في بعض الأماكن على السواحل الشمالية الشرقية، وبعض الأماكن من شمال الوجه البحري، مستكملة: هي فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة لأعمال الأنشطة اليومية.

ونوهت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى  اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط من المنطقة الشرقية ارتفاع أمواج من 2 إلى 2.5 متر، محذرة: البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه.

تابع موقع تحيا مصر علي