عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: المواطن سيتلقى الخدمة في القطاع الخاص بنفس الأسعار الحكومية

 النائب محمد صلاح،
النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب

أوضح  النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب، أهمية مشاركة القطاع الخاص في القطاع الصحي ستجعل العلاج على نفقة الدولة لمن يستحق بالفعل، وبدرجة أعلى من الدرجة الحالية.

نائب: دخول القطاع الخاص في القطاع الصحي سيجعل العلاج على نفقة الدولة لمن يستحق

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال في لقاء تليفزيوني  ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر: " دخول القطاع الخاص في إدارة المستشفيات الحكومية، كان في البداية دخوله مرعب لأنه دخل بدون ضوابط محدودة للتسعير والمعاملة".

وتابع عضو مجلس النواب، الان دخول القطاع الخاص في إدارة المستشفيات الحكومية يعتبر من الأشياء المهمة والضرورية جدًا لتحسين تقديم الخدمات للجمهور.

ونوه النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب بأن استراتيجية وزارة الصحة تستهدف توزيع مشاركة القطاع الخاص بجميع المحافظات.

نائب: وزارة الصحة تستهدف توزيع مشاركة القطاع الخاص بجميع المحافظات

برلماني يوضح تأثير إشراك القطاع الخاص بإدارة المستشفيات الحكومية على أسعار الكشف

تحدث النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب، عن إشراك القطاع الخاص في إدارة بعض المستشفيات الحكومية.

وقال النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب، خلال استضافته ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "سيتم إشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات من البداية أو المستشفيات التي بها سوء إدارة".

نائب: الدولة ستشرك القطاع الخاص في تقديم الخدمة الصحية بهامش ربح واضح

وأضاف: "تقديم الخدمة في العالم أجمع يكون بمشاركة القطاع الخاص"، لافتا إلى أن الدولة ستشرك القطاع الخاص في تقديم الخدمة الصحية بهامش ربح واضح ومعلن.

وأكد النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب، أن الأسعار لن تزيد على الإطلاق والمواطن لن يُضار لأنه سيتلقى الخدمة الأفضل وبذات الأسعار دون أي زيادة فيها.

وأشار إلى أن أزمة القطاع الصحي في مصر هي حساب تكلفة الخدمة الصحية سواء من حيث أجور العاملين، والخدمات، والأجهزة، والأدوية، معقبا " التأمين الصحي الشامل في النظام الجديد بمشاركة القطاع الخاص يتيح للمواطن الحصول على الخدمة دون أن يتحمل تكاليفها وإنما تتحمل منظومة التأمين الصحي الشامل التكاليف.

تابع موقع تحيا مصر علي