عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمركم ما هتكسبوا ... خطة النواب تطالب هيئة السكك الحديد بإشراك القطاع الخاص في تشغيل القطارات

لجنة الخطة بمجلس
لجنة الخطة بمجلس النواب

قال النائب عبدالمنعم إمام  أمين سر لجنة الخطة بمجلس النواب، إن الحل الأمثل  للقضاء علي خسائر هيئة السكة الحديد، هو إشراك القطاع الخاص في إدارة منظومة الهيئة.

النائب عبدالمنعم إمام: الحل الأمثل  للقضاء علي خسائر هيئة السكة الحديد  هو إشراك القطاع الخاص

وقال خلال اجتماع  لجنة الخطة اليوم ، لمناقشة موازنة وزارة النقل ، أن الحكومة لن تحقق أي مكاسب من السكك الحديد ، ليس لأن الإدارة غير مؤهلة ، ولكن لعدة عوامل وهو ما يتطلب ضرورة إشراك القطاع الخاص.

وتابع : المواطن الغني ممكن يدفع اي سعر التذكرة ولكن يجب أن تكون الخدمة المقدمة جيدة .

النائب عبدالمنعم إمام:  يجب إشراك القطاع الخاص في إدارة السكك الحديد

وأوضح أنه يجب إشراك القطاع الخاص في إدارة السكك الحديد ، ويقوم بالتعاقد علي شراء قطارات تقدم خدمة مميزة ، وتستفيد الحكومة من الحصول علي مقابل الخدمة من  شركات القطاع الخاص قائلا : يجب وقف نزيف الخسائر.

وعقب مسئولي وزارة النقل ، بأن الوزارة تدرس جديا إنشاء شركة للنقل المتميز.

مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للأنفاق

وأعلن اللواء طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن بداية تشغيل الخط الثالث للمترو يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 مايو، حيث يبدأ من عدلي منصور مرورا بروكسي مصر الجديدة والعباسية والعتبة ومحطة ناصر والزمالك واللكتكات ومنها يتفرغ شمالا إلى إمبابة وجامعة الدول العربية.

وتساءل النواب: "لو عايز أروح العاصمة الإدارية هدفع كام؟..". ورد رئيس الهيئة: "من التحرير إلى عدلي منصور 10 جنيهات ومن عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية "القطار الكهربائي الخفيف" 15 جنيه، وهذا يعني إجمالي التكلفة 25 جنيه".
وكشف عن مشروع مونوريول الغرب وشرق النيل بكوب ١٠٠ كيلو.. وتشمل المرحلة الأولى ١٧ محطة والقطار الكهربائي في المرحلة التالتة داخل العاصمة ويشمل الكاتدرائية والكيان العسكري والمدينة الرياضية وحتى محطة العاصمة، فيما المرحلة الرابعة يصل فيها المترو إلى العاشر من رمضان، مشيرا إلى أنه جاري تنفيذ المرحلتين حاليا.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أن المرحلة الخامسة هي القطار الكهربائي الخفيف، ويصل إلى المدينة الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة، منوها بأن هناك مرحلة تدرس حاليا ليكون هناك امتداد من محطة الحافلات حتى مطار العاصمة.

تابع موقع تحيا مصر علي