عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية البريطانية: سكان غزة يتعرضون لمجاعة وبحاجة ماسة إلى الإمدادات الإنسانية

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

حذر ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني، من أن سكان قطاع غزة يتعرضون لمجاعة وبحاجة ماسة إلى الإمدادت الإنسانية، مشيراً إلى أن هجمات المتطرفين على قوافل المساعدات المتجهة للمدينة الفلسطينية مروعة ويجب محاسبة المسؤولين عنها.

بريطانيا: هجمات المتطرفين على قوافل المساعدات المتجهة لغزة مروعة ويجب محاسبة المسؤولين عنها

وقال وزير الخارجية البريطاني في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر أن:" سكان قطاع غزة يتعرضون لمجاعة وبحاجة ماسة إلى الإمدادات الإنسانية".

وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون 

وأضاف كاميرون أن:" هجمات المتطرفين على قوافل المساعدات المتجهة لغزة مروعة وينبغي على إسرائيل محاسبة المسؤولين عنها".

مقتل 35173 شخص منذ بداية حرب غزة

وتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة لليوم الـ 221 على التوالي، مخلفة دمار بشري و مادي كارثي، وسط فشل دولي حتى الآن في وقف آلة العسكرية الإسرائيلية التى حولت المدينة الفلسطينية إلى مجموعة من المباني المهدمة تحتاج وفق آخر تقرير صادر من منظمة الأمم المتحدة  إلى نحو 80 عام لإعادة إعمارها من جديد. 

وفي آخر التطورات الميدانية والإنسانية في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة  في بيان لها ورصده موقع تحيا مصر:" بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35173 قتيل و79061 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان أن:" الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 82 قتيل و 234 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

الأونروا: نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

يأتي ذلك فيما أكدت، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في ظل عدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الأونروا عبر منصة إكس أنه "لا ينبغي لأي طفل في العالم أن يعاني هكذا. نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن".

وأشارت إلى أن:" أكثر من 150 ألف امرأة حامل في غزة يواجهن ظروفا ومخاطر صحية رهيبة، خاصة مع حركة النزوح المعاكسة من رفح جنوبا بسبب العدوان الإسرائيلي".

واعتبرت أن مستوى جديدا من اليأس يتكشف أمام أعين العالم مع نزوح الفلسطينيين من جديد من رفح نحو خان يونس حيث لا مياه ولا بنى تحتية.

يأتي ذلك فيما  يواصل الجيش الإسرائيلي توسيع هجماته البرية والجوية، في جميع أنحاء مدينة غزة بعد مطالبتها بتهجير سكان من مناطق واسعة في جباليا شمال القطاع، وشرق وجنوب مدينة رفح، وتوغلها في جنوب مدينة غزة وشرقي خان يونس.

تابع موقع تحيا مصر علي