عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء سمير فرج يكشف عن الإجراءات التي اتخذتها مصر ضد إسرائيل

رفح فلسطين
رفح فلسطين

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي على ان مصر بدات في اتخاذ اجراءات ضد "إسرائيل" بعدما التزمت ضبط النفس خلال الفترة الماضية.

الاجراءات التي قد تتخذها مصر

وقال اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن مصر كانت تسعى الى إتمام عمليه السلام وتقريب جهات النظر بين حركة المقاومة الإسلامية وبين الاحتلال الإسرائيلي من أجل الوصول إلى هدنة دائمة ووقف الحرب ومن اجل دخول المساعدات.

 وأوضح اللواء سمير فرج، ان مصر انضمت الى جنوب افريقيا من أجل تقديم دعوى ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، وسوف تجتمع خلال الفترة الماضية، كما ان مصر اعلنت وقف اللقاءات العسكرية التي كانت تتم بين الطرفين للسيطرة على الامور الموجودة وقد يتصاعد هذا فيما بعد.

هل تلجأ مصر إلى تجميد عملية السلام

وأشار إلى ما كتبته الول إستريت جورنال، عن أن مصر قد تلجأ إلى تخفيض المستوى الدبلوماسي بعد الفترة القادمة مع اسرائيل، كما ان مصر قد تدرس تجميد عمليه السلام وهناك الكثير من الاجراءات التي قد تتخذها مصر حيال هذا التصعيد.

تفاصيل المقترح الذي قدمته مصر

ولفت اللواء سمير فرج، إلى أننا امام مشهد ماساوي بكل المقاييس الموجودة في غزة، مشيرا الى ان مصر كانت قد قدمت مقترح السلام بين المقاومه الاسلاميه حماس واسرائيل وبعد ما قدمت مصر المقترح وفقت عليه اسرائيل وعندما وافقت حركه المقاومه على المقترح كانت هذه مفاجاه بالنسبه لاسرائيل وضعنا لها لان نتنياهو لا يريد اتمام السلام وحتى لا يتم السلام ما قام بالهجوم على شرق رفح واستولى على معبر رفح الفلسطيني ولكن لا زالت المقاومه الفلسطينيه مستمرة.

وأوضح الى ان جميع المستشفيات في فلسطين متوقفه عن العمل في ظل توقف دخول الشاحنات التي كانت تدخل منذ ثلاثه ايام وهو ما ادى الى نفاذ الاضاءه والمستلزمات الصحيه والمواد الطبيه والغذاء كما ان البنيه التحتيه اصبحت مستهلكة.
وتطرق إلى ما قاله عضو بالكونجرس عن رغبته في ضرب غزة بقنبله نووية، مشيرا الى ان امريكا الوحيده هي التي استخدمت قنابل الذريه وهي في ايام نجزاكي وهروشيما بحجه انهم كانوا يريدون إنهاء الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي