عاجل
السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي يثير غضب أشرف زكي من جديد: روجينا لا تصلح لأن تكون بطلة مطلقة

طارق الشناوي وأشرف
طارق الشناوي وأشرف زكي

رفض الناقد الفني طارق الشناوي، الاعتذار عقب تصريحات الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، في اتهامه له على مقاله الأخير وتوجيه بعض الاتهامات الخاصة له، قائلا :" مش هعتذر".

الشناوي: أشرف زكي هو من اتهم نفسه

وأضاف الناقد الفني طارق الشناوي،  في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، :"أنا لم أتهم أشرف زكي بأي شيء، بل هو من اتهم نفسه".

وتابع الناقد الفني طارق الشناوي،: " لم أقل إن أشرف يستغل نفوذه في الأعمال الفنية للفنانة روجينا، ولكن فكرة إني أقول إن روجينا شاركت في 3 أعمال فنية متتالية ولم تنجح أو نجحت؛ لم يعيبني في شيء على الإطلاق".

أبدى الشناوي، استغرابه من أسلوب نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي في تعامله مع الموضوع في الأساس، قائلاً: "إزاي نقيب ورجل أكاديمي كبير زي أشرف يستخدم مثل هذا السلاح في القضية، معقبا:" أنا مستغرب إن القضية أخذت المسار ده، لإن المقال عادي ومفيهوش أي تجاوز".

الشناوي: المقال كله مدح في روجينا

وأكمل :"المقال كله مدح في روجينا، ولن أعتذر عن هذا المقال فهو مجرد رأي، ولا يوجد شخص يعتذر عن رأيه، معقبا:" روجينا لا تصلح لأن تكون بطلة مطلقة من وجهة نظري، وأشرف زكي استخدم المقال وقرأه من زاوية أخرى مختلفة أقرب لأن تكون شخصية".

وفي وقت سابق فجر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عدة تصريحات عن أزمته مع الناقد الفني طارق الشناوي، حيث أن الأخير اتهمه بالارتشاء.

وقال أشرف زكي في تصريحات يرصدها تحيا مصر: أنتظر حكم القضاء بيني وبين طارق الشناوي، لن أترك حقي، ولن أتنازل عن بلاغي ضد طارق الشناوي.

أشرف زكي: سآخذ حقي من خلال القضاء

وتابع: سآخذ حقي من خلال القضاء، وأدافع عن نفسي حتى آخر دقيقة، والتهمة التي اتهمت بها من قبل طارق الشناوي؛ تُدخلني السجن.

من جانبه، قال طارق الشناوي خلال ندوته بمهرجان أسوان: إن الحديث عن السينما حاليًا مليء بالشجن والحزن، ويذكرنا بالبرامج المهمة التي كانت تنشر الثقافة الفنية، والعمق الإبداعي والفني، ويجب أن تتسع دائرته، الحديث كبير ومتشعب، كيف تدخل إلى البيوت وتخاطب كل الفئات والعقول بطريقة تصل للجميع، كما أن نادي السينما كان برنامجًا مهمًا خلق حالة استثنائية في الحياة السينمائية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي