عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكلب ميسي يخطف الانظار والنجمات بإطلالات محتشمة.. لقطات على ريد كاربت مهرجان كان 2024

حفل افتتاح مهرجان
حفل افتتاح مهرجان كان

انطلقت منذ قليل الدورة السابعة والسبعون من مهرجان كان السينمائي وذلك في قصر المهرجانات على سواحل خليج كان في فرنسا، بحضور عدد كبير من النجوم ظهر به العديد من اللقطات المميزة والغريبة والتي نرصدها في التقرير الآتي 

الكلب ميسي يخطف الأنظار على ريد كاربت مهرجان كان 

وكان من أبرز اللقطات التي رصدها موقع تحيا مصر في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي هو تألق الكلب ميسي على ريد كاربت المهرجان وهذه المرة الأولى التي يظهر بها كلب على الريد كاربت ليخطف الانظار من النجوم العالميين وتهتم عدسات التصوير به خاصة بعد حركاته الطريفة على الريد كاربت.

الكلب ميسي يتألق على ريد كاربت مهرجان كان 

وسيطر على إطلالات النجوم على السجادة الحمرا الحشمة والهدوء، حيث لم ترصد عدسات التصوير حتى الآن أي إطلالة غريبة أو مفتوحة بشكل مبالغ به كما كان يحدث في المهرجانات الدولية سابقا. 

الكلب ميسي يتألق على ريد كاربت مهرجان كان 
الكلب ميسي يتألق على ريد كاربت مهرجان كان 

ميريل ستريب والنجمة جوليت بينوش أول الحاضرين لمهرجان كان 

وكان من أوائل الحاضرين على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي كلا من النجمة ميريل ستريب والنجمة جوليت بينوش، وأيضا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، ومن المقرر أن تحصل ميريل ستريب على السعفة الذهبية الفخرية من مهرجان كان.

نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان 
نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان 
نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان 
نجوم الفن على ريد كاربت مهرجان كان 

كما حضر أيضا صناع فيلم افتتاح مهرجان كان وهو The Second Act للمخرج كوينتن دوبيو من بطولة ليا سيدو والتي تلعب دور فلورنسا، ولويس غاريل والذي يلعب دور ديفيد، و فينسنت ليندون ورافاييل كوينارد ومن سيناريو كوينتن دوبيو، وتدور قصة الفيلم حول فلورنسا التي تريد تقديم الرجل الذي تحبه بجنون ويدعى ديفيد إلى والدها، لكن حقيقة الأمر أن ديفيد غير منجذب إلى فلورنسا ويريد أن يجعلها تقع في حب صديقه ويلي.

أفلام مهرجان كان 

ومن المقرر عرض فيلم مصري ضمن مهرجان كان 2024 أيضا، حيث يحمل الفيلم اسم رفعت عيني للسماء، وهو من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وإنتاج مشترك يجمع بين مصر والسعودية وقطر وفرنسا والدنمارك، وتدور أحداث الفيلم مجموعة من الفتيات يتمردن على عادات القرى الصعيدية، ويشكلن فريقاً لتقديم عروض مسرحية في الشارع، وخلال رحلة طويلة مدتها 4 سنوات، تختلف مصائرهن.

وأيضا يعرض فيلم أرض مجهولة والذي يتولى إخراجه المخرج الفلسطيني مهدي فليفل، وتدور أحداث الفيلم حول صديقين فلسطينيين، "شاتيلا" و"فاتح"، اللذان يجدان أنفسهما محاصرين في أثينا، محاولين الهرب إلى شمالي أوروبا بحثًاً عن حياة أفضل، ومع تعقيدات الرحلة وصعوبات الهجرة، يجدان أنفسهما في مواجهة تحدٍّ جديد، ومن هنا تبدأ الأحداث في الاشتعال.

تابع موقع تحيا مصر علي