عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابطة الدوري الفرنسي تعلن جوائز الأفضل .. سيطرة باريس سان جيرمان

تحيا مصر

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي عن جوائز الأفضل في فرنسا خلال الموسم الحالي، والتي سيطر عليها نادي باريس سان جيرمان بصورة كبيرة، حيث أنه هو بطل الدوري الفرنسي هذا الموسم، ويرصد موقع تحيا مصر الفائزين بهذه الجوائز خلال التقرير التالي.

جيجو دوناروما أفضل حارس

استطاع الحارس الدولي الإيطالي دوناروما حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان الفوز بجائزة أفضل حارس خلال مسابقة الدوري الفرنسي، بعد مساهمته بصورة كبيرة بفضل تصدياته في فوز الفريق الباريسي باللقب قبل انتهاء المسابقة.

دوناروما مع جائزة أفضل حارس

كيليان مبابي أفضل لاعب

بعد المستوى الرائع الذي قدمه النجم الفرنسي كيليان مبابي رفقة باريس سان جيرمان، لم يكن هناك أحد يستطيع منافسته على الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، حيث شارك مع الفريق في 29 مباراة في الدوري الفرنسي، سجل خلالها 27 هدفا، كهداف للبطولة، وصنع 7 أهداف آخرين.

مبابي مع جائز أفضل لاعب

تصريحات مبابي بعد الفوز بالجائزة

وعقب فوز كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي صرح وقال: “سأفتقد ذلك ما يحدث مثير للغاية، أنا هنا لأشكر وأستعيد الثقة التي أعطيت لي، أشكر عائلتي التي دعمتني دائمًا، في الأوقات الجيدة والسيئة".

وأضاف حول انتقاله إلى ريال مدريد: "لكل شيء وقته، بالوقت الراهن أنا راحل من باريس سان جيرمان فقط، بالنسبة للبقية، كل شيء سيكون في وقته المناسب".

رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان

يذكر أن مبابي كان قد أعلن في بيان رسمي خلال الأيام الماضية رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، دون الإعلان عن وجهته المقبلة والتي قد تكون بشكل كبير في تجاه ريال مدريد الإسباني، حيث صرح اللاعب في أكثر من مناسبة عن رغبته في الانضمام إلى صفوف الملكي، وهو الأمر الذي كان قريبا جدا خلال المواسم الماضية.

مسيرة مبابي مع باريس سان جيرمان

مبابي خاض مع باريس سان جيرمان 307 مباراة في مختلف المنافسات، أحرز خلالها 256 هدفًا وصنع 108 أخرين، وحقق مع الفريق العديد من الألقاب على المستوى المحلي، ولكنه فشل في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا خلال المواسم التي قضاها رفقة الفريق الباريسي، ويعتبر مبابي هو الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان بعد أن تخطى النجم الأورجوياني إديسون كافاني صاحب 200 هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي