عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة الدول العربية: العدوان على غزة هو قضية الساعة

أبو الغيط
أبو الغيط

تحدث السفير حسام زكي الامين عامل مساعد جامعة الدول العربية، عن مستجدات الأوضاع في غزة، موضحا أن الحرب الاسرائيلية على غزة تتصدر الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ال 33 في العاصمة البحرينية المنامة.

حسام زكي: العنوان الاسرائيلي على غزه هو عنوان المرحلة

وأضاف الامين عامل مساعد جامعة الدول العربية، في مداخلة هاتفية برنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية ام بي سي مصر، مع الإعلامي شريف عامر، مقدم، مساء اليوم الثلاثاء، وينقله موقع تحيا مصر، بأن القمة العربية 33 ستعلن موقف واضح فيما يتعلق بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وتابع الامين عامل مساعد جامعة الدول العربية،  العنوان الاسرائيلي على غزه هو عنوان المرحلة وقضيه الساعة بالنسبة لنا.

وواصل :"لم تكن هناك مناقشات تشير إلى أي خلافات داخل الجامعة العربية والاجتماعات التحضيرية كانت جيده جدا، منوها ب أن المبادرة العربية للسلام ستظل مطروحة لأن طرحها تسجيل للموقف العربي لكل الأطراف الدولية.

أبو الغيط: المبادرة العربية للسلام ستظل مطروحة

وفي سياق متصل أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصمة عار على جبين العالم، مشيراً إلى أن الاستقرار الإقليمي سيظل على قابل الانفجار مادام لا يوجد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وجاءت هذه التصريحات خلال افتتاح اليوم أعمال 

وقال أبو الغيط خلال كلمة له رصدها موقع تحيا مصر إن:"  كل تحرك سواء كان عربي أو دولي لوضح حد للجرائم الإسرائيلية يظل ضرورة قصوى، وقد كانت المساعي العربية جادة وصادقة ومتواصلة منذ القمة العربية الإسلامية المشتركة لتكوين قاعدة صلبة من المواقف الدولية المؤيدة للشعب الفلسطيني وحقوقه وكشف الاحتلال وممارساته."

أبو الغيط: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصمة عار

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية أن:" العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصمة عار على جبين العالم.. فالاحتلال يدفع الفلسطينيين للفرار من قطاع غزة".

وتابع قائلاً:" جريمة الاحتلال في غزة مكتملة الأركان ولا يوجد مكان آمن في القطاع.. وهناك جهود عربية لوقف الحرب وإغاثة أهل غزة وتحقيق رؤية الدولتين وخلق مسار لا رجعة عنه لإقامة الدولة الفلسطينية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي