عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إستخراج قسيمة زواج إلكترونية فى خطوات بسيطة

قسيمة زواج
قسيمة زواج

استخراج قسيمة زواج إلكترونية والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل، حيث يمكن استخراج قسيمة زواج إلكترونية من خلال الأحوال المدنية أو من خلال موقع وزارة الداخلية على الانترنت او من خلال ماكينات الأحوال المدنية الحديثة، ويرصد موقع تحيا مصر خطوات وتكلفة استخراج قسيمة زواج إلكترونية .

إستخراج قسيمة زواج إلكترونية

تتيح وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع الأحوال المدنية، خدمات استخراج قسيمة زواج إلكترونية من خلال أقسام القطاع وكذا ماكينات الأحوال المدنية الحديثة النموذجية، وكذا الكترونيا من خلال موقع وزارة الداخلية، وذلك في دقائق وخطوات بسيطة وسهلة.

ويمكن استخراج قسيمة زواج إلكترونية من خلال ماكينات وزارة الداخلية الذكية الحديثة المتواجدة في الأماكن المختلفة والمراكز التجارية، وذلك عن طريق دفع رسوم الخدمة في ماكينة تشبه ماكينة سحب الأموال ثم استلام قسيمة زواج في دقائق بسيطة، حيث تقدم وزارة الداخلية الخدمة في دقائق من خلال الماكينة.

استخراج قسيمة زواج إلكترونية من ماكينة الأحوال الذكية

وتعد رسوم استخراج قسيمة زواج إلكترونية من ماكينة الأحوال المدنية الذكية الحديثة، 50 جنيها حيث يتم دفع رسوم الخدمة عبر ماكينة السجل المدني الذكي، تلك الماكينة التي تعمل بالهوية البايومترية بالبصمة أو الصورة، وتقدم العديد من المستندات الخاصة بالأحوال المدنية ومنها شهادات الميلاد والوفاة والزواج وايضا الطلاق.

وأتاحت وزارة الداخلية ماكينات الأحوال المدنية الحديثة الذكية، في العديد من الأماكن لـ استخراج قسيمة زواج حيث تتوافر ماكينة الأحوال المدنية الذكية في العباسية بالإدارة العامة للأحوال المدنية، وايضا في مطار القاهرة الدولي وكذا مطار شرم الشيخ وايضا مطار الغردقة وكذا المراكز التجارية المختلفة.

استخراج قسيمة زواج إلكترونية أول مرة

ايضا تقدم وزارة الداخلية عبر الموقع الرسمي لها على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» خدمة استخراج قسيمة زواج، اونلاين وكذلك خدمات استخراج قسيمة زواج أول مرة، وذلك من خلال الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية الرسمية على شبكة الإنترنت، وتسجيل الدخول باستخدام بيانات بطاقة الرقم القومي، ثم الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة والضغط على قسيمة زواج من خدمات الأحوال المدنية.

وللحصول على خدمات استخراج قسيمة زواج لأول مرة يتم التقدم إلى الأحوال المدنية والأقسام التابعة لها، ودفع رسوم استخراج قسيمة زواج من على الشباك المختص والتي تقدر بحوالي 50 جنيها وطلب استخراج قسيمة زواج ويتم استخراجها في دقائق قليلة، وأخيرا استلام قسيمة زواج من الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي