عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مواعيد عرض فيلم شرق 12 في مهرجان كان السينمائي

فيلم شرق 12
فيلم شرق 12

ينافس فيلم شرق 12 ضمن عروض نصف شهر المخرحين ضمن فاعليات مهرجان كان في دورته الـ 77 وتستمر الفاعليات حتى 24 مايو الجاري.

مواعيد عرض فيلم شرق 12 في مهرجان كان

ستبدأ العروض الخاصة بفيلم شوق 12 ضمن فاعليات مهرجان كان ويرصدها موقع تحيا مصر، بداية من يوم الأربعاء ٢٢ مايو في تمام الساعة ١١ ونصف صباحا في  - Cinema Les Arcades/Salle 1.

وسيعاد عرضة للمرة الثانية في تمام الساعة ٧  مساء في - Cinema Alexandre III 1، ويأتي العرض الآخير للفيلم خلال مهرجان كان يوم الخميس ٢٣مايو الساعة ٤ ونصف مساء في-CinemaLeRaimu.

ووصل عدد من النجوم المشاركين في فيلم شرق 12 إلى مهرجان كان، ومن المقرر أن يتواجدوا أثناء عرض الفيلم.

فيلم شرق 12

تفاصيل فيلم شرق 12

جدير بالذكر، تدور أحداث فيلم شرق 12 في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن الذي نعيش به وفي أحداث غامضة ومشوقة، وينتمي فيلم شرق ١٢ لنوعية الكوميديا السوداء، ونرى كيف يتمرد فيه الموسيقار الشاب عبدو الذي يلعب شخصيته الفنان عمر رزيق على شوقي البهلوان "أحمد كمال"  ويخطط عبدو، مع الشابة ننة "فايزة شامة" لكسر قبضة شوقي والتخلص منه.

فيلم شرق 12

ويشارك في  بطولة الفيلم عدد من الفنانيين، منهم: منحة البطراوي، وأحمد كمال، والظهور الأول لكلاً من عمر رزيق وفايزة شامة، بمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع.

الفيلم تأليف وسيناريو وحوار وإخراج هالة القوصي التي تعد من أبرز المتواجدين على الساحة الآن، وتصوير عبد السلام موسى، وموسيقى أحمد الصاوي، وتصميم شريط الصوت عبد الرحمن محمود وجايم ساهوليكا، وتسجيل حوار محمد حسن، ومونتاج بوبي رولوفس وهالة القوصي، وتصميم رقصات شيرين حجازي، ورؤية فنية وملابس هالة القوصي، وديكور عمرو عبدو، ومخرج منفذ فاضل الجارحي، ومدير انتاج محمد جمال الدين. 

 

تصوير فيلم شرق 12 داخل القاهرة

وعلى الجانب الآخر، إستغرق الفيلم 22 يوم لتصويره داخل القاهرة، كما تم تصوير الفيلم على خام السينما وهو أول فيلم يتم تصويره بهذا الشكل ممذ سنوات طويلة، وتم تحميض الفيلم في معامل مدينة السينما وفي قسم الترميم تم مسح الفيلم رقمياً، وأستعانوا بمدينة الإنتاج الإعلامي من أعمال الصوت النهائية في ستوديو دولبي أتموس الذي أخرج الصوت بطريقة مذهلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي