عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مزود بنظام توجيه| كوريا الشمالية تختبر إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي جديد

صاورخ
صاورخ

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الجيش الكوري الشمالي نفذ في يوم 17 مايو، إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي مزود بنظام توجيه جديد.

عملية إطلاق اختبارية لصاروخ باليستي تكتيكي مزود بنظام ملاحة جديد

وجاء في خبر الوكالة: "في 17 مايو، نفذت المديرية العامة لبناء الصواريخ في كوريا الشمالية، عملية إطلاق اختبارية لصاروخ باليستي تكتيكي باستخدام نظام ملاحة جديد مستقل ذاتيا".

وشددت الوكالة على أن هذا الاختبار، أكد دقة وموثوقية هذا النظام الجديد. وتم إطلاق الصاروخ "في إطار النشاط الدوري لمديرية الصواريخ ومعاهد أبحاث الدفاع التابعة لها، بهدف التطوير النشط لتقنيات الأسلحة".

وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، حضر هذه الاختبارات.

كوريا الشمالية أطلقت يوم الجمعة صاروخ باليستي تجاه البحر الشرقي

في وقت سابق، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت يوم أمس الجمعة صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي، المعروف أيضا ببحر اليابان.

وجاءت عملية الإطلاق من كوريا الشمالية بعد 25 يوما من إطلاق قذائف عيار 600 ملم اعتبرت أنها صواريخ قصيرة المدى في يوم 22 أبريل.

تزويد جيشها براجمات صواريخ جديدة

وتعتزم كوريا الشمالية تزويد جيشها براجمات صواريخ جديدة من عيار 240 مم اعتبارا من العام الجاري.

تسريع الإنتاج لتعزيز القوة النووية لكوريا الشمالية

وجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بتسريع الإنتاج لتعزيز القوة النووية لبلاده بوتيرة أسرع، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في مواجهة أي عملية عسكرية محتملة.

تسريع الإنتاج لتعزيز قوة البلاد النووية بوتيرة أسرع

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الزعيم كيم جونج أون أمر بتسريع الإنتاج لتعزيز قوة البلاد النووية بوتيرة أسرع، وذلك في ذات اليوم الذي أشرف فيه على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة.

تسريع الإنتاج خلال زيارته مصنع أسلحة

وأضافت أن كيم أصدر أمرا بتسريع الإنتاج خلال زيارته مصنع أسلحة للتعامل مع أي مواجهة عسكرية طائشة للأعداء، ولتعزيز ردع الحرب النووية، معتبرا أن "هذا النهج سيبعث الخوف في نفوس العدو من الوضع القتالي النووي لكوريا الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي