عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

25 يونيو.. أولى جلسات محاكمة البلوجر أماني السورية بتهمة الإتجار بالبشر

سيدة - أرشيفية
سيدة - أرشيفية

تفاصيل محاكمة البلوجر أماني السورية لاتهامها بالاتجار بالبشر، والذي حددت لها محكمة الاستئناف جلسة 25 يونيو لنظر أولى الجلسات، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في محاكمة البلوجر أماني السورية.

تحديد أولى جلسات محاكمة أماني السورية

حيث حددت محكمة الاستئناف، جلسة 25 يونيو المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة البلوجر أماني السورية وذلك على خلفية اتهامها بالإتجار في البشر، حيث تنظر محكمة القاهرة الجديدة أولى جلسات محاكمة أماني السورية، التي تحمل الجنسية السورية وتظهر على المنصات المختلفة.

وكان محامي بالنقض تقدم ببلاغا ضد إحدى البلوجرز - أماني السورية - والتي تحمل جنسية سورية وتظهر على العديد من منصات التواصل الإجتماعي المختلفة مستغلة الفيديوهات في نشر مقاطع فيديو تتضمن تشهير واتجار بالبشر وكذلك إساءة استخدام منصات التواصل الإجتماعي.

تفاصيل محاكمة البلوجر أماني السورية

حيث قال المحامي في الدعوى الخاصة به، أن الفتاة - أماني السورية - ظهرت على منصات التواصل الإجتماعي لنشر فسادها وهي مقيمة على أرض مصرية بشكل غير شرعي لتقوم بإرتكاب جرائم معلوماتية متعددة من خلال نشر مقاطع فيديو على المنصات المختلفة ترتكب فيها الاتهامات.

وتضمنت الاتهامات الموجهة إلى أماني السورية، الاتجار بالبشر والتشهير والتحايل الإلكتروني، وإساءة استخدام الشبكة العنكبوتية لأهداف متعلقة برغبتها في تحقيق زيادة عدد المتابعين والأرباح بشكل غير قانوني، حيث طلب المحامي تقديمها إلى المحاكمة لمحاكمتها عما أسند إليها من اتهامات.

اتهام البلوجر أماني السورية بالاتجار في البشر

وصرح مقدم البلاغ أن البلوجر أماني السورية والتي لها صولات وجوالات في إساءة استعمال الانترنت وكانت البلاغات المقدمة ضد تلك البلوجر والتي لها كنية باسم (اماني الحلبية) وهي باقامتها الغير شرعية على أرض مصر، لتبث فيديوهات تمثل جرائم معلوماتية متعدده تخالف القانون رقم 175 لسنه 2018  منها الابتزاز والتشهير والتحايل الالكتروني وانتهاك حرمه الحياة الخاصة وهي جرائم تصل فيها العقوبات الى خمس سنوات وغرامه 300 الف جنيه.
                      
وأردف المحامي بأن محكمة القاهرة الجديدة بناء على تلك البلاغات قد حددت يوم 25 يونيو كأول جلسات محاكمة البلوجر أماني السورية أو من تسمي نفسها أماني الحلبية لمحاكمتها عما أسند إليها من اتهامات.

تابع موقع تحيا مصر علي