عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقمها من المصريين والسوريين.. غرق سفينة ترفع علم تنزانيا بالبحر الأسود

سفينة غارقة - ارشيفية
سفينة غارقة - ارشيفية

أعلنت الإدارة البحرية الرومانية اليوم السبت، عن غرق سفينة ترفع علم تنزانيا بالبحر الأسود وطاقمها من المصريين والسوريين. 

غرق سفينة ترفع علم تنزانيا بالبحر الأسود

وذكرت الإدارة بأن:"  السفينة Mohammad-Z التي ترفع العلم التنزاني، غرقت في مياه البحر الأسود على بعد 26 ميلا بحريا من مدينة سفينتو جيورجي الرومانية طاقمها من السوريين والمصريين". 

وأضافت أنه:" تلقت نداء استغاثة الساعة 4:00 صباحا، وقام الضباط في مركز الطوارئ على الفور بإرسال السفينتين أرتميس وأبولو إلى منطقة الحادث. كما توجهت سفينتان لشرطة الحدود وسفينتان تجاريتان قريبتان إلى مكان الحادث".

وأوضحت أن:" طاقم السفينة المنكوبة يتكون من 11 شخصا  تسعة مواطنين سوريين ومصريان اثنان. وأنقذت السفينة التجارية ميشيل، التي كانت الأقرب إلى موقع الكارثة، ثمانية منهم. ويستمر البحث عن أفراد الطاقم الثلاثة الآخرين، وهم مواطنون سوريون". 

وأكدت الإدارة البحرية الرومانية أن "سبب الحادث لا يزال مجهولا ويتم إجراء تحقيق للكشف عن أسباب وظروف الحادث.

التجارة البحرية البريطانية تكشف عن استهداف سفينة تجارية في البحر الأحمر

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم، عن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة في البحر الأحمر، بعد إصابتها بجسم مجهول.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن "السفينة وطاقمها بخير، وهي وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي"، مشيرة إلى أن حادث تعرضها للجسم المجهول جرى على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة اليمنية، ودون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

يذكر أن جماعة الحوثي تنفذ، منذ نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن على سفن تجارية غربية، وذلك غداة شن الجيش الإسرائيلي حربا شعواء على قطاع غزة، ما أجبر شركات شحن على تغيير مسار سفنها لتسلك طرقا أطول وأكثر كلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.

ويوم الخميس، كشفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عن قيام قواتها بتدمير 4 طائرات مسيّرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان على منصة "إكس"، إنه "جرى تدمير المسيرات بعدما تقرر أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

يذكر أن الولايات المتحدة وحلفاءها أعلنوا إطلاق عملية "حارس الازدهار" في البحر الأحمر ومضيق باب المندب لضمان أمن الملاحة البحرية، وذلك ردا على استهداف الحوثيين للسفن التجارية التي اعتبروها مرتبطة بإسرائيل منذ نوفمبر الماضي على خلفية العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، الذي أعلن الحوثيون عن "تضامنهم" مع سكانه.

تابع موقع تحيا مصر علي