عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الأونروا يكشف عن حجم المساعدات التي أدخلت حتى الآن من الجسر البحري

الجسر البحري
الجسر البحري

كشف المتحدث باسم وكالة الأونروا عدنان ابو حسنة عن حجم المساعدات التي أدخلت من الجسر البحري حتى الآن، مؤكدا على أنه لا بديل عن الممرات البرية.

عدد سكان غزة الذين تم تهجيرهم من رفح حتى الآن

واوضح المتحدث باسم وكالة الأونروا عدنان أبو حسنة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه تم تهجير نحو 800 الف فلسطيني من رفح الى مناطق لا يعلمون وجهاتها ولا يتوفر فيها اي مقاوم للمقومات الحياه حيث يوجد 450 الف في منطقه لا تتعدى 9 كلم.

وأضاف المتحدث باسم وكالة الأونروا، ان هناك بعض النازحين الى منطقه خان يونس واقاموا قيام او اماكن عشوائيه فوق البيوت المهجمه ولا يوجد مساحات لاقامه خيم او خيام عشوائية سواء من البلاستيك او حقيقية.

حجم المساعدات التي يدخلها الجسر البحري في اليوم إلى غزة


واكد المتحدث باسم وكالة الأونروا، على ان المواد الغذائيه الموجوده لدى الاونروا او الوقود سوف تنفذ سريعا ولم يكن لديهم القدره على توفير المواد الغذائيه لكل السكان في قطاع غزه طوال الوقت وبدا الوقود ينفذ بسرعه بالاضافه الى ان الممر المائي البحري الذي اقامته امريكا وبالرغم انهم يرحبون به او باي مكان يدخل مساعدات انسانيه الى غزه الا ان هزم ممر لم يدخل حتى الان سوى سته شاحنات اول امس واليوم الذي يليه 19 شاحنة.

المتحدث باسم وكالة الأونروا يكشف عن حجم المساعدات التي تدخل من الجسر البحري

وأشار المتحدث باسم وكالة الأونروا، الى تصريح وزير الخارجية الأمريكية، كشف أن اقصى مساعدات يمكن ارسالها 20 شاحنة ما يعادل 500 طن لا اكثر ولا أقل في اليوم مؤكدا انه لا بديل عن الممرات البرية وهي السبيل الوحيد الاكثر فعالية لادخال المساعدات الى قطاع غزة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عن الإنتهاء من إقامة الجسر البحري الذي يمتد من قبرص اليونانية حتى وسط غزة بزعم إدخال مساعدات إنسانية لأهالي غزة بعد سيطرة إسرائيل على معبر رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي