عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعنة الظهير الأيسر في النادي الأهلي قبل النهائيات القارية

علي معلول بعد الإصابة
علي معلول بعد الإصابة

يظل مركز الظهير الأيسر داخل النادي الأهلي صداعًا في رأس الجهاز الفني للفريق، بقيادة السويسري مارسيل كولر قبل إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الإصابة الأخيرة التي لحقت بالتونسي علي معلول والذي يشغل هذا المركز للمارد الأحمر خلال السنوات الماضية، وليست هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها الظهير الأيسر الأساسي للنادي الأهلي للإصابة قبل مباراة نهائي إفريقي، ويعرض موقع تحيا مصر أبرز غيابات النادي الأهلي في هذا المركز في النهائيات القارية.

إصابة جيلبرتو في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005

في عام 2005، وتحديدًا في الدقائق الأولى من لقاء الإياب من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع النادي الأهلي مع نادي النجم الرياضي الساحلي التونسي، تعرض ظهير أيسر النادي الأهلي الأنجولي سبستيان جيلبرتو للإصابة، وكان حينها أحد أبرز اللاعبين داخل الفريق الأمر، ليغيب عن مباراة الإياب، ويشارك بدلا منه الراحل محمد عبد الوهاب، وكان الأهلي قد حسم اللقب لصالحه بعد الفوز 3-0 على نادي النجم الساحلي.

جيلبرتو من ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005

لعنة دوري أبطال إفريقيا 2006

في بطولة هي الأغرب طوال تاريخ النادي الأهلي مع البطولات الإفريقية، ففي بداية موسم 2006، تعرض الأنجولي نجم النادي جيلبرتو الظهير الأيسر للفريق، إلى إصابة بقطع كلي في وتر أكيلس، ليغيب على إثرها حوالي عام ونصف، إلى جانب رحيل محمد عبد الوهاب الظهير الأيسر الثاني في الأهلي، والذي توفاه الله، ليلجأ الأهلي للتعاقد مع طارق السعيد قادمًا من نادي الزمالك.

وقبل المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا يتعرض طارق السعيد للإصابة، قبل موعد المباراة النهائية أمام نادي الصفاقسي التونسي، ويغيب عن لقاء الحسم الصعب في رادس، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليشارك الناشيء حينئذ، أحمد شديد قناوي في مركز الظهير الأيسر في المباراتين.

الراحل محمد عبد الوهاب

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2012

قبل المباراة النهائية لهذه البطولة، والتي خاضها النادي الأهلي امام الترجي الرياضي التونسي، أصيب سيد معوض الظهير الأيسر الأساسي للفريق في ذلك الوقت، ليخوض الأهلي لقاء الذهاب بمشاركة شريف عبد الفضيل منذ بداية اللقاء، قبل خروجه ومشاركة وليد سليمان في مركز الظهير الأيسر، وفي لقاء العودة لعب أحمد شديد قناوي اللقاء كاملا، في بطولة حسمها الأهلي في ملعب رادس بالفوز على الترجي 2-1.

نهائي الكونفيدرالية الإفريقية 2014

حيث خاض النادي الأهلي لقاء إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بقائمة مكونة من 16 لاعب من بينها حارسي مرمى، وكانت على رأس الغيابات الظهير الأيسر للفريق صبري رحيل، الذي غاب عن لقاء ذهاب النهائي، وشارك في لقاء العودة، في آخر دقائق المباراة، وهو مصابًا، من أجل دعم الفريق، الذي تمكن من الفوز بهدف عماد متعب في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

نهائي دوري الأبطال الإفريقي عام 2017

في مباراة الذهاب، والتي أقيمت بالقاهرة أمام الوداد المغربي، أصيب الظهير الأيسر للنادي الأهلي علي معلول في نهاية اللقاء، ليلعب حسين السيد مباراة العودة والتي خسرها الأهلي بهدف نظيف، ومن ثم خسارة البطولة، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل 1-1.

علي معلول قبل الإصابة نهائي 2017

نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018

للعام الثاني على التوالي، ولكن هذه المرة في مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يتعرض التونسي علي معلول نجم الفريق للإصابة، ويغيب عن المباراة النهائية أمام الترجي الرياضي التونسي، ويخوض أيمن أشرف مباراتي نهائي البطولة، والذي كان يلعب في مركز المدافع، بدلا من معلول كظهير أيسر، وكان الأهلي قد خسر هذه البطولة ايضا.

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024

وهذا العام، وفي الدقائق الأولى من مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أصيب من جديد الظهير الأيسر للنادي الأهلي التونسي علي معلول بقطع في وتر أكيلس، ليشارك كريم فؤاد بدلا منه بقية المباراة، في انتظار قرار السويسري مارسيل كولر، حول من سيعوض غياب علي معلول في لقاء العودة من نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت القادم على استاد القاهرة الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي