عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيب جوارديولا يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

حصد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023/2024 وذلك بعد قيادة فريقه لتحقيق اللقب للمرة الرابعة على التوالي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

بيب جوارديولا الأفضل في الدوري الإنجليزي

وحقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في التاريخ، وحصد الفريق 91 نقطة وبعد منافسة قوية مع أرسنال وليفربول على اللقب، وحصد أرسنال 89 نقطة فقط.

تصريحات بيب جوارديولا

وقال بيب جوارديولا في تصريحات بعد فوزه بالجائزة، أنا سعيد للغاية بتحقيق جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن أريد أن أتشاركها مع الجميع، خاصة ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال لأنه قدم مستوى رائع طوال الموسم وهو يستحق الثناء.

جوارديولا
بيب جوارديولا

وأكمل بيب جوارديولا، ولا يمكن عدم الحديث عن يورجن كلوب مدرب ليفربول فكان منافس قوي على مدار سنوات عديدة وأيضا أوناي إيمري مع أستون فيلا وقيادة الفريق لدوري أبطال أوروبا، وإيراولا مع بورنموث وتقديم موسم رائع للغاية.

واختتم بيب جوارديولا تصريحاته، إنه لشرف لي أن أفوز بجائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولابد أن يكون هناك عمل قوي في المستقبل للحفاظ على الجائزة.

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

وحقق بيب جوارديولا جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة مع مانشستر سيتي وحقق الجائزة الأولى في موسم 2017/2018، يذكر أن السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد هو أكثر من حقق الجائزة بواقع 11 مرة من قبل.

بيب جوارديولا

ألقاب بيب جوارديولا

على مدار مسيرته التدريبية والتي تصل إلى 15 موسم، استطاع الإسباني جوارديولا أن يحقق لقب الدوري المحلي مع الفريق الذي يقوده في 12 موسم، لكنه تعرض لخسارة اللقب في  3 مناسبات فقط، فقد خسر اللقب مع برشلونة في موسم 2011 أمام ريال مدريد، ومرتين مع مانشستر سيتي الأولي في موسم 2017 أمام ليستر سيتي، والآخر في موسم 2019 ضد ليفربول، وبعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، أستطاع بيب أن يرفع عدد ألقابه إلى 38 لقب خلال مسيرته التدريبية، وذلك خلال قيادته لبرشلونة أو بايرن ميونخ أو مانشستر سيتي.

تابع موقع تحيا مصر علي