عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. افتتاح محطة عين شمس للصرف بتكلفة 500 مليون جنيه

تحيا مصر

افتتح رئيس الوزراء "إبراهيم محلب" اليوم الثلاثاء محطة صرف عين شمس والتي ستخدم 8 مناطق، "عين شمس، المرج، السلام الشيراتون، سراي القبة، مدينة نصر، المقطم"، بحضور كلا من وزير الإسكان الدكتور "مصطفي مدبولي".
وصرح مهندس "علب عمارة" مدير المحطة لـ"تحيا مصر"، ان تكلفة المشروع وصلت لـ 500 مليون جنيه، علي المرحلتين الاولي تم الانتهاء منها وهي التي افتتحت اليوم والمرحلة الثانية وجاري العمل عليها، لتكون بذلك محطة صرف عين شمس اكبر محطة صرف في الشرق الاوسط.
واوضح "عمارة" ان هناك ست مضخات وترومبات رئيسية تصل سعتها في اليوم اليواحد 300 ألف متر مكعب، وبدأ الضخ من أمس، وتغطي هذه المرحله حوالي 70% من مشاكل عين شمس، علي ان يتم عمل إحلال وتجديد للمحطة القديمه من خلال عمل خطوط طرد وجمع، بالإضافة لإزاله خط الطرد بالكامل في شارع كمال حجاب وعمل خط جديد قطره 1500، لتعمل علي تجميع المياه من المنازل والمنشئات للمحطة التي تدفع للمحطة التي تليها سواء كانت محطه رفع أو معالجة.
واضاف مدير المحطة فيما يتعلق بالميزانية، فقد اعتمدت علي خطوط الطرد من وزارة الإسكان وسوف يتم العمل بها خلال شهرين، ويبقي عدد من المعوقات، اهمها توسيع الشوارع أولا والتأكد من سلامه أساس العقارات حتي لا تتأثر، مشيرا ان المرحله الثانية قادرة علي إستعاب 300 ألف وسيتم الانتهاء منها خلال سنه ونصف.

تابع موقع تحيا مصر علي