عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بي ام دبليو" الفئة السابعة الجديدة... تقنيات ثورية جديدة تمنحها عرش الفخامة

بى ام دبليو
بى ام دبليو

في محاولة للتربع على قمة عرش السيارات الفارهة، أمثال رولز رويس وبنتلي، كشفت شركة بي ام دبليو BMW عنسيارتها الجدية من الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً .
المميزات الداخلية:
تتميز السيارة بجهاز عرض سينمائي للمقاعد الخلفية، واجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد في مناطق معينة داخل مقطورة السيارة، مما يتيح للسائق التحكم بحركات جسده وايماءات يده، جنبا إلى جنب من خلال النظام الترفيهي الموجود داخل سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة، بالأضافة الى مقاعد بخاصية التدليك، وبكرة دوارة تتيح للسائق التحكم في ضبط الراديو بمجرد لمسة من يديه.
التقنيات الداخلية تشمل ايضاً امكانية تخصيص اجواءها حسب رغبة الركاب، فور اقترابهم من السيارة، سترحب بهم بإضاءات ملونة على الأرض تسميها الشركة بـ “المفارش المضيئة الترحيبية”.

صف سيارتك عن بعد:
وفي مفأجأة من نوعها، ستمنح الفئة السابعة الجديدة كليا عشاقها، تجربة هي الأولى من نوعها في عالم السيارت وهي اماكنية صف سيارتهم عن طريق إستخدام جهاز التحكم عن بعد!، فيما يشبه نموذج سيارة بي أم دبليو التي ظهرت في سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة، وتحديدا فيلم “الغد لا يموت” الذي تم انتاجه عام 1997.

وداعا للوصلات المزعجة:
تنفرد الفئة السابعة الجديدة كليا، بحامل للهاتف الذكي يتيح شحن جوالك لاسلكيا، مما يريحك من معاناة الأسلاك والوصلات المزعجة داخل السيارة.
وهي حركة قد رأينها في سيارات جنرك موتورز.

الهيكل والمحرك:
تتميز السيارة بهيكل أنيق مصنوع من الياف الكربون، مما يجعل من وزنها الذي يبلغ 89 كجم أخف من سابقتها.
وتتوفر سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة بفئتين، الأولى و هي بي ام دبليو 750i وتأتي بمحرك ذو ثمان أسطوانات V-8 ثنائي التيربو والذي ينتج عنة قوة 445 حصان بنظام الدفع الرباعي.
اما الفئة من سيارة بي ام دبليو هي 740i بمحرّك 6 اسطوانات تيربو الذي يعطي قوّة 320 حصان.

السعر الرسمي:
وفيما يتعلق بالسعر، تنوي بي ام دبليو اطلاق الفئة السابعة الجديدة كلياً إلى الأسواق نهاية اكتوبر القادم، لذلك فقد اعلنت رسميا انها بدأت بإنتاجها بالفعل في مصنع “دينجلوفينج” بألمانيا. واعلنت كذلك عن اسعارها الرسمية، حيث ستبدأ فئة 740i من 81 الف دولار، ثم تليها 750i التي تصل لـ 97 دولار.
تابع موقع تحيا مصر علي