عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع شهداء الامارات فى اليمن لـ 45 جندى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نعى الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، شهداء الجيش الإماراتى الذين لقوا حتفهم اليوم قبالة ساحل ليبيا.

وكتب بن زايد تغريدات عبرموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلاً: "شهداء الواجب نماذج مضيئة في تاريخنا"، مضيفًا "الوطن برمته يعيش روحًا جديدة بتضحيات شهدائنا الذين نحمل لهم فى أعماقنا الاعتزاز والتباهى بصنيعهم وعطائهم".

وتابع: "أبناء الإمارات ثابتون فى المضى بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين، وأن تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التى عاثت فسادًا وتخريبًا هدف لن نحيد عنه"، مؤكدًا علي ضرورة تطهير اليمن من الميليشيات العدوانية.

واختتم تغريداته قائلاً: "نسأل الله تعالى فى هذا اليوم المبارك أن يرحمهم ويغفر لهم وأن يلهمنا وأهلهم الصبر ويحتسبهم عنده شهداء.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، قالت، اليوم الجمعة، إن 45 جنديا إماراتيا قتلوا أثناء المشاركة في الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن الذي تهيمن عليه جماعة الحوثي.

وتقود السعودية منذ مارس تحالفا يقاتل القوات الحوثية التي تدعمها إيران، والتي سيطرت على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر لإعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يعيش في الرياض.

تابع موقع تحيا مصر علي