عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور:القوات البحرية تنقذ 31 صياد مصرى من الغرق

انقاذ 31 صياد من
انقاذ 31 صياد من الغرق

اصدر المتحدث العسكرى العميد محمد سمير، بيان صحفى اليوم الجمعة ، لشرح تفاصيل عملية انقاذ، مركب صيد على متنه 31 بحار بالقرب من سواحل القصير.

نجح مركز البحث والإنقاذ الرئيسى التابع للقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية من إنقاذ مركب للصيد بعد تعرضه للغرق وعلى متنه (31) بحار مصرى، أمام سواحل مدينة القصير بمسافة 32 ميل بحر.

وكان مركز البحث والإنقاذ قد تلقى إشارة من جهاز مراقبة حركة السفن بقيام محطة تابعة للجهاز بشرم الشيخ بتلقى إشارة إستغاثة تفيد بتعرض المركب للغرق على مسافة (32 )ميل بحرى من ساحل البحر الأحمر أمام منطقة القصير ، وعلى الفور صدرت أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بدفع إحدى الوحدات التابعة للقوات البحرية التى تنفذ أحد المهام بالمنطقة بسرعة التحرك إلى موقع الإستغاثة والبحث عن المركب المنكوب وإنقاذ طاقمه .

كما أقلعت إحدى الطائرات الهليكوبتر لتقديم المعاونة والقيام بأعمال البحث والإنقاذ الجوى وتأكيد موقع المركب الغارق وإلقاء معدات الإنقاذ إلى المنكوبين بالموقع وتوجيه الوحدة البحرية إلى مكان الإستغاثة لإنتشال أفراد المركب المنكوب ونقلهم إلى أحد القواعد البحرية لتقديم الدعم الإدارة والطبى وعمل الإسعافات الأولية اللازمة لهم .

تابع موقع تحيا مصر علي