عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشرتفاصيل العملية العسكرية لإنقاذ الطيار الروسى من"داعش"..الحرس الثورى الايرانى بالتعاون مع حزب الله وراء عدم ذبح الطيار..الطيران الروسى قام بتغطية 6عناصرمقاتلة من القوات الايرانية حتى انتهاء العملية

الطيار الروسى الناجى
الطيار الروسى الناجى من تفجير الطائرة

شهدت الايام الماضية قيام القوات التركية، بإسقاط مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية، بحجة انها قامت باختراق حدودها 10 مرات ولم تمتثل للتحذيرات سلاح الجو التركى.

قبل سقوط الطائرة وانفجارها، نجحا قائدى الطائرة من الهبوط بالمظلات، وقتل احدهم بمجرد نزوله من خلال نيران عناصر داعش الارهابية، فيما سقط الاخر فى مكان اخر، وتم انقاذه قبل ان تصل اليه عناصر داعش وتقوم بذبحه.

"تحيا مصر" حصلت على تفاصيل عملية انقاذ الطيار الروسى من احد المصادر بسوريا، والتى اكدت ان قوات الحرس الايرانى المتواجدة فى سوريا لمساندة بشار الاسد بالتعاون مع قوات حزب الله هى التى نجحت فى انقاذ الطيار الروسى.

وبحسب المصدر ان قائد قوات الحرس الورى الايرانى بسوريا قام بالاتصال بالجانب الروسى، واكد لهم تحديد قواته لمكان سقوط الطيار، وطلب منهم تأمين القوات البرية من خلال سلاح الجو الروسى حتى يتم تحريره قبل وصول عناصر داعش.
واضاف قائد القوات الايرانية، ان الطيار الروسى سقط فى منطقة خلف جبهة القتل بين الجيش السورى وداعش بحوالى 6 كيلو متر.


وتابع قائلًا:" إن 6 مقاتلين من الوحدة الخاصة لـ"حزب الله" و18 جنديًا من القوات الخاصة السورية اقتربت من خطوط القتال وبالتزامن مع القصف الروسي المكثف لضواحي منطقة العمليات هرب غالبية العناصر الإرهابية وتم تمهيد الأرضية لإنقاذ الطيار الروسي".
وأشار المصدر إلى عملية حرب إلكترونية قامت بها القوات الروسية في المنطقة وقنص الإرهابيين في ساحة العملية في إطار إنقاذ الطيار الروسي، مبينًا أن الوحدة الخاصة المؤلفة من 24 جنديًا عادت إلى مقرها سالمة من دون حتى إصابات بعد نجاح هذه العملية
تابع موقع تحيا مصر علي