خدمات تحيا مصر

مفاجأة.. رانيا يعقوب تكشف: ارتفاع الأحتياطى النقدي لن يؤثر على البورصة

رانيا يعقوب رئيس مجلس
رانيا يعقوب رئيس مجلس إدارة شركة «ثرى واي»
قالت" رانيا يعقوب" رئيس مجلس إدارة شركة «ثرى واي» لتداول الأوراق المالية أن البورصة المصرية لن تتأثر بإعلان البنك المركزى ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي بنهاية شهر يناير الماضى بنحو 33 مليون دولار، مسجلا نحو 16.478 مليار دولار مقابل 16.445 مليار بنهاية ديسمبر.

واضافت فى تصرحات خاصة لـ"تحيا مصر" ان ترقب مستثمرى البورصة لإعلان كافة التفاصيل بشأن عرض الشراء الذي قدمته شركة "الأهلي كابيتال" التابعة للبنك الأهلي للاستحواذ على بنك الاستثمار "سي.آي كابيتال " التابع للبنك التجاري الدولي، والذي سينافس العرض الذي تقدمت به شركة أوراسكوم للتصالات والاعلام والتكنولوجيا والتي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس.

وألمحت رئيس مجلس إدارة شركة "ثرى واي" لتداول الأوراق المالية إلى أن الحديث عن ارتفاع الاحتياطي يعد خبرًا قليل الأهمية، بالمقارنة بالمنافسة بين «الأهلي كابيتال» و«أوراسكوم للاتصالات» للاستحواذ على شركة «سى أي كابيتال»، وهو ما سيحدد اتجاه السوق خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزى كشف، أمس الخميس، ارتفاع احتياطي النقدى الأجنبي، حيث ارتفع نحو 33 مليون دولار خلال شهر يناير الماضى مسجلا نحو 16.478 مليار دولار مقابل 16.445 مليار في ديسمبر.