عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلادها..النجمة العالمية مارلين مونرو وجدت متوفية عارية في سريرها..تزوجت ثلاث مرات وتعرضت للإعتداء البدنى من زوجها..واجهت التحرش الجسدى لجمالها الساحر

مارلين مونرو
مارلين مونرو

تحل اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد أحد كبار نجوم الغناء في العالم، التي تألقت في الغناء والتمثيل واستطاعت الحصول على جوائز تتعدي الـ"35" جائزة إنها العالمية مارلين مونرو.

يرصد "تحيا مصر" أهم المعلومات عن الراحلة مارلين مونرو.

مولدها..
في مثل هذا اليوم ولدت الفنانة مارلين مونرو، بوالية كاليفورنيا في عام 1926، واسمها الحقيقي نورما جين موتينصن، وغيرت اسمها إلى نورما جين بيكر نسبة لوالدتها، ولجأت لدار أيتام لرعايتها وهي في التاسعة من عمرها حين رفضت أن ترعاها أمها وتعرضت لحالات التحرش الجنسي أكثر من مرة لجمالها الساحر.

بدايتها الفنية..
بدأت مارلين حياتها كموديل في سن التاسعة عشر بعدما تزوجت من أحد جيرانهم بلآخر أسرة تبنتها وقدمها الفنان لرونالد ريجان وتم تعديل الكثير في ملامحها حتى تظهر بهذا الشكل الساحر الذي جعلها فتاة أحلام الشباب في عصرنا هذا.

أعمالها الفنية..
قدمت "مونرو" عدة أفلام تركت بصمة في "هوليود" ومنها كيف تتزوجين مليونيرًا، هرشة السنة السابعة، نهر بلا عودة، الرجال يُفضلون الشقراوات، دعنا نمارس الحب، موقف الحافلات.

جوائزها..
حصلت مارلين على العديد من الجوائز منها جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة فيلم موسيقي أو كوميدي.

زيجاتها..
تزوجت الفنانة “مارلين مونرو” عام 1942م من جار لها يدعي “جيمس دورتي” يعمل بمجال التصوير، ولكنها انفصلت عنه عقب زواج استمر أربع سنوات ثم تزوجت من لاعب البيسبول “جودي ماجيو” عام 1954م وهو الزواج الذي لا يدم أكثر من تسعة أشهر، حيث طُلقت منه لاعتدائه عليها بدنيًا أكثر من مرة، أما الزواج الثالث لها فكان من الكاتب المسرحي “آرثر ميللر” عام 1956م حتى عام 1961م.

وفاتها..
توفيت النجمة مارلين مونرو يوم 5 أغسطس من عام 1962 حيث وجدت عارية تمامًا في سريرها في بيتها بلوس أنجلوس وكان عمرها 36 سنة، في حادثة غامضة حتى الآن لكنها سجلت: "انتحارًا بالحبوب المنومة والكحوليات لأنها كانت في آخر ايامها محبطة وفي حالة نفسية سيئة بسبب عمليات الإجهاض التي كانت تحدث لها بعد زواجها من الكاتب آرثر ميلر وتكرار الأمر أكثر من مرة فبدأت بالإفراط في الشراب.
تابع موقع تحيا مصر علي