خدمات تحيا مصر

وزير التعليم : نعمل على تصميم نظام تقييم بديل للثانوية العامة

بيان طارق شوقي وزير التعليم
بيان طارق شوقي وزير التعليم على فيسبوك
أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، عن عدة قرارات هامة تخص التعليم سواء على مستوى الطلاب أو المدرسين.

وكتب شوقى عبر حسابه :"نحن نعمل بجدية على تصميم نظام تقييم بديل للثانوية العامة بالتعاون مع خبراء فى هذا التخصص وخبراء من مؤسسات ودول سبقتنا فى هذا المجال، مع محاولة تطويعه ليناسب مصر، ومع النظر لمخاوف أولياء الأمور.

وتابع:"إذا تمكنا من إنهاء هذا التصميم خلال الأسابيع القادمة والتأكد أنه سيقضى على الدروس الخصوصية ويعيد التعلم إلى المدارس سوف نعلن ذلك بالتفصيل. فى الوقت الحالى نحن فى غرفة العمليات نصمم النظام البديل ولم ننتهى منه بعد".

كما أعلن الوزير عن الاستمرار فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة، كما يتم الإعداد لامتحانات الدور الثانى فى وقت قريب.
وأشار إلى بناء 28 مدرسة يابانية وتدريب المعلمين بها، لافتًا إلى أن هناك محاولات للتفاوض مع الجانب الإنجليزى لإدخال مناهج مدارس النيل فى مدارس اللغات (حوالى 700 مدرسة).

وأضاف الوزير أن هناك حرب تدور حاليًا لتطبيق القانون على مجموعات من المدارس الخاصة والدولية، لافتًا إلى تصميم "نظام تعليم جديد" يبدأ من الطفولة المبكرة ليكون جاهزاً فى خريف 2018.

و كشف عن محاولاته الجادة لإنهاء علاج مشاكل إدارية ضخمة للمعلمين، معلنًا عن التفاوض مع البرلمان والحكومة للحصول على موارد إضافية لرفع مرتبات المعلمين وتدريبهم وإستكمال محتوى بنك المعرفة وربط الكتب بالمحتوى الرقمى لبنك المعرفة.