عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القاهرة يشارك في ماراثون للجرى إحتفالا بمرور 150 عاما على إنشاء القاهرة

المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

شارك المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عدد من مواطنى القاهرة وشبابها فى ماراثون الجرى الذى نظمته المحافظة، فى إطار احتفالاتها بالعيد القومى للقاهرة، وذكرى مرور 150 عامًا على إنشاء القاهرة الخديوية، بالتنسيق مع رابطة كايرو رانرز، وشارك به نواب المحافظ والسكرتير العام، وعدد من قيادات المحافظة ورؤساء الأحياء، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ونيل هوكينز سفير إستراليا بالقاهرة.

وأطلق المحافظ، إشارة البدء، انطلاقاً من ميدان عابدين، مرواً بشارع محمد فريد، وصولاً إلى ميدان طلعت حرب، ثم العودة من شارع قصر النيل، ثم محمد فريد انتهائاً بميدان عابدين.

وأكد المحافظ، فى كلمته على حرص المحافظة على إقامة الماراثون، بمشاركة شباب القاهرة فيه، إحياء لذكرى مرور 150 عام على إنشاء القاهرة الخديوية، وتعريف الشباب بأهمية المنطقة، وماتم تنفيذه من أعمال من جانب المحافظة وشركائها، للحفاظ على ثروتها العقارية وتاريخها، وإعادة تطويرها، بما يليق بقلب القاهرة وإعادتها لسيرتها الأولى.

وفى نهاية الماراثون، أهدى المحافظ درع المحافظة لسفير استراليا، والذى حرص على إنهاء مسافة الماراثون بالكامل، وكذلك منسق رابطة كايرو رانرز، وإهداء المشاركين تى شيرت، وكاب عليهم شعار القاهرة الخديوية.

كما طالب المحافظ المواطنين بالنزول إلى الحدائق المفتوحة بالمجان، والاستمتاع بها، وكذلك رحلات الأوتوبيس النهرى، التى تواصل رحلاتها بالمجان على مدار يوم الجمعة.
تابع موقع تحيا مصر علي