خدمات تحيا مصر

مريم فتح الباب تجلس في الصفوف الأولى لضيوف مؤتمر الشباب

تحيا مصر
حضرت الطالبة مريم فتح الباب، إحدى أوائل طلاب الثانوية العامة، نجلة المصري البسيط حارس أحد العقارات، مؤتمر الشباب بالإسكندرية، وجلست في الصفوف الأولى لضيوف المؤتمر.

جدير بالذكر، أن مدينة الإسكندرية، تشهد اليوم الإثنين، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المقرر إقامته بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تمتد إلى غدِِ الثلاثاء.

وتنطلق في الحادية عشرة صباح اليوم، فعاليات المؤتمر، وتتضمن الجلسة الافتتاحية فيلما تسجيليا عن مؤتمرات الشباب السابقة، ويليه عرض وفيلم منتدى شباب العالم، ويعقبه فيلم عن إقليم غرب الدلتا، ثم إعلان الرئيس السيسي بانطلاق فعاليات المؤتمر.

وتعقد الجلسة الأولى بعنوان "رؤية مصر ٢٠٣٠" بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والمهندس هشام عرفات وزير النقل، والمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، والدكتور عبد المنعم البنّا وزير الزراعة.

كما تعقد الجلسة الثانية بعنوان "تكافل وكرامة من الحماية الاجتماعية إلى التنمية" وذلك بحضور كل من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، وعلي المصيلحي وزير التموين بمشاركة ٣ شباب من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

ثم يعقب ذلك جلسة بعنوان "الطاقة بين التحدي والإنجاز" بمشاركة كل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والمهندس طارق المُلا وزير البترول، يليها جلسة بعنوان "اسأل الرئيس"، يجيب فيها الرئيس السيسي على مجموعة من التساؤلات الموجهة إليه من الشباب والمواطنين المصريين عبر الموقع الرسمي للمؤتمر.

ويلي ذلك جلسة بعنوان "نموذج محاكاة الدولة المصرية" بمشاركة وزير الطيران ونائب وزير المالية للسياسات المالية و٦ من شباب البرنامج الرئاسي للقيادة.