خدمات تحيا مصر

قطر تضع «عبد الله آل ثاني» على قوائم الترقب بعد لقائه «بن سلمان»

تحيا مصر
كشفت تقارير إعلامية قطرية عن وضع الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، على قوائم الترقب في الدوحة، بعد لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سليمان وتوسطه لفتح منفذ سلوى الحدودي لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.

وذكرت صحيفة "قطر مباشر" على تويتر" أن السلطات القطرية تضع الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني على قوائم الترقب".

وكانت السلطات القطرية اعتبرت وجود الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، في السعودية ولقائه الأمير محمد بن سليمان هو بشكل شخصي وليس بصفة رسمية.

ويعد الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، وجده هو ثالث حكام قطر، الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني، ووالده رابع حكام قطر الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني وشقيقه هو خامس حكام قطر الشيخ أحمد بن علي آل ثاني.

وقام الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني بدور "وسيط الخير" لفتح المعبر البري لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.

وكان قد استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر السلام في جدة أمس، الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله بن جاسم آل ثاني.

وقد أكد الشيخ عبد الله بن علي خلال الاستقبال، أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر علاقات أُخوَّة راسخة في جذور التاريخ، وقدّم الشيخ عبد الله وساطته لفتح منفذ سلوى الحدودي لدخول الحجاج القطريين إلى الأراضي السعودية.

وقد شكر الأمير محمد بن سليمان، الشيخ عبد الله بن علي على مشاعره الأخوية، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعب السعودي وشقيقه الشعب القطري، وبين القيادة في السعودية والأسرة المالكة في قطر.