عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد مشهور يتقدم بسؤال لوزير الزراعة عن تعاونيات تمويل الفلاحين

خالد مشهور
خالد مشهور

تقدم النائب خالد مشهور، بسؤال لوزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، بشأن تعاونيات التمويل والائتمان الجديدة التى توفر قروضا للفلاحين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق بين ممثلى التعاونيات الزراعية للفلاحين والحكومة على إنشاء بنك للتعاون، لحل مشكلات التمويل وحماية صغار الفلاحين والشباب، وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة وتطوير الريف المصرى.

وتساءل النائب خالد مشهور، فى بيان صحفى صادر عنه، اليوم الثلاثاء، "هل ستعيد هذه التعاونيات نفس ما حدث مع الفلاحين من بنك الائتمان الزراعى؟ وما التسهيلات والإمكانيات التى ستقدمها هذه التعاونيات الزراعية للفلاحين؟ وهل ستتعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات اقتصادية تسهيلاً على الفلاحين؟".

وأوضح "مشهور" فى بيانه، أن عدد المتعثرين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى وصل إلى 142 ألف مزارع، بقيمة 3.4 مليار جنيه فى منتصف العام الماضى، وبذلك تتمثل أهم مشكلات البنك فى تعثر الفلاحين سداد القروض، فماذا ستقدم التعاونيات الجديدة تفاديا لهذه المشكلة؟ مطالبا الحكومة بأن تسعى لتقديم كل وسائل الدعم الفنى لمشروعات التنمية الزراعية، وترشيد استخدام المياه والنهوض بالمحاصيل الزراعية المهمة، لتنهض بأوضاع الزراعة فى مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي