عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"سينما المرأة" مبادرة برلمانية اطلقتها النائبة منى منير للتوعية بحقوقها

مني منير عضو مجلس
مني منير عضو مجلس النواب

اعلنت مني منير عضو مجلس النواب، إنها أطلقت مبادرة بعنوان "سينما المرأة"، والتى تهدف إلى توعية المرأة بحقوقها وبكيفية التعامل مع المشكلات التى تمر بها، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول بعض العادات والتقاليد الخاطئة.
وقالت منير فى بيان لها أنه تمت أول فعاليات هذه المبادرة من خلال عرض أدوات سمعية وبصرية أمام بعض السيدات من اهالى العجوزة والدقى، يليها مناقشات مفتوحة وردود على الأسئلة، وكانت أولى الفعاليات عن ختان الإناث والتى كانت محور "سينما المرأة"- الحلقة الأولى.
وأضافت منير:" يوم الخميس من كل أسبوع نجتمع بمجموعة من السيدات للحديث حول موضوع معين يشغل بال المرأة في الأماكن الشعبية، ونعرض لهم أفلام وثائقية يعقبها مناقشات مفتوحة بهدف الاستفسار وتصحيح المفاهيم.
وأوضحت منير:" سينما المرأة تجربة رائعة ولها جوانب ايجابية وتفاعل معها العديد من السيدات، وهذه المبادرة هى التحرك الحقيقي تجاه تغيير العادات والأفكار الخاطئة، حيث يجب التفاعل من خلال النقاش والمحاورة من اجل الوصول للإقناع، لاسيما وان الأماكن الشعبية تحتاج إلى أن نصل لها نحن ونتحاور معهم بلغتهم، ويجب نصل للكفور والنجوع والقرى، كل نصل إلى تصحيح الأمور المغلوطة التى ورثناها نتاج عادات خاطئة.
تابع موقع تحيا مصر علي