خدمات تحيا مصر

والي: 3 ملايين مواطن صرفوا معاشاتهم مبكرا من "التأمينات والبريد وبنك ناصر" بقيمة 3.6 مليار جنيه

صرف المعاشاات
صرف المعاشاات
أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن اجمالي عدد أصحاب المعاشات والمستحقين الذين صرفوا المعاشات عن شهر أكتوبر 2017 اعتبارا من أول أكتوبر و حتى يوم 4 أكتوبر 2017 الساعة السادسة مساء قد بلغ حوالي 3 ملايين حالة بقيمة 3.6 مليار جنيه .

وأوضحت الوزيرة أنه تم فتح جميع منافذ الصرف بالهيئة القومية للتأمينات وبنك ناصر ومنافذ البريد في الصباح الباكر يوم الأربعاء 4 أكتوبر و حتى حصول آخر مستفيد متواجد بالمنفذ على مستحقاته وذلك بعد قرار رئيس الوزراء باعتبار يوم الخميس 5 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة أعياد أكتوبر مما استلزم بدء الصرف مبكرا ، بهدف التيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

في سياق متصل، قام بنك ناصر الاجتماعي بدوره بصرف معاشات شهر أكتوبر وذلك من فروع البنك وماكينات الصارف الآلي للبنك والبنوك الأخرى مبكرا كما قام بالصرف من منافذ البنك حتى انصراف آخر عميل .

جدير بالذكر إن عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يبلغ نحو 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد وأن إجمالي من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم ما يقرب من 4 ملايين مواطن، فيما يبلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد ليبلغ بذلك اجمالي أصحاب المعاشات والمستفيدين يبلغ نحو 9 ملايين مواطن.